البنزين بدون رصاص الوحيد في محطات الوقود ابتداء من الفاتح جويلية

حسب بيان وزارة الطاقة

البلاد.نت/ ص.لمين- قالت وزارة الطاقة أن البنزين بدون رصاص سيكون البنزين الوحيد الموزع في السوق الوطنية والمتاح دون غيره في محطات الخدمات وذلك ابتداء من شهر جويلية 2021.

وجاء تأكيد وزارة الطاقة خلال والمناجم خلال اليوم التقني حول تعميم استعمال البنزين بدون رصاص وهو اليوم الذي أفتتحه وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب والمنظم من قبل سلطة ضبط المحروقات.

وجاء تنظيم هذا اليوم ـ حسب بيان وزارة الطاقة ـ أياما معدودة قبل دخول حيز التنفيذ لإزالة البنزين المحتوي على الرصاص المتمثل في البنزين العادي والبنزين الممتاز على مستوى جميع محطات الخدمات في البلاد والمقررة ابتداء من شهر جويلية 2021.

وأشار المصدر أن " التخلص التدريجي من الرصاص في البنزين هو تتويج لعملية بدأت في عام 1998 بإدخال البنزين الخالي من الرصاص في سوق الوقود المحلي حيث يبلغ استهلاك البنزين الخالي من الرصاص حاليا 1.3 مليون طن سنويا، حيث ارتفعت حصة البنزين بدون رصاص من 29٪ في عام 2015 إلى 40٪ في عام 2020".

واوضح المصدر انه " اعتبارا من أوائل شهر جويلية 2021 سيكون البنزين بدون رصاص هو البنزين الوحيد على مستوى في السوق الوطنية وسيكون متاحا في جميع محطات الخدمات وبنفس السعر الحالي وفي نفس المحطات التي كانت تحتوي سابقًا على مادتي البنزين العادي والممتاز".

وأشار البيان أن السيارات التي كانت تستعمل مادتي البنزين العادي والممتاز اصبح بإمكانها استعمال بنزين بدون رصاص الذي سيطيل عمر شمعات الإشعال، ويزيد في فترات تغييرات الزيت ويطيل عمر نظام العادم وكاتم الصوت للمحركات ـ حسب المصدر ذاته.

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  8. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  9. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  10. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق