الجزائريون يطلقون حملة لمقاطعة الفحم تنديدا بـ "مافيا" حرائق الغابات

مديرية محافظة الغابات تؤكد أنها المتسبب الرئيسي في الحرائق

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقاطعة الفحم، تعبيرا عن سخطهم على "المافيا" التي تعتبر، حسب مصادر رسمية، أحد أبرز مسببات الحرائق التي التهمت المساحات الغابية منذ بداية الصائفة.

التهمت ألسنة النيران، أزيد من 6 آلاف هكتار من الثروة الغابية منذ انطلاق الصائفة، موزعة على 923 حريقا، تم تسجيله منذ بداية جوان الفارط، حسب ما نائب مدير حماية الثروة الغابية بالمديرية العامة للغابات عبد الغني بومسعود، اليوم على أمواج الإذاعة الوطنية.

الكارثة التي يربطها رئيس مكتب الوقاية ومكافحة الحرائق بالمديرية العامة للغابات، في تصريح لـ "البلاد"، بالعنصر البشري، حيث يقول إنها تعود إلى التصرفات الطائشة للإنسان، موضحا أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تزايد عدد الحرائق بفعل مافيا الفحم التي تقوم بإشعال النيران في المساحات الغابية.

وللتصدي لهذه الظاهرة، أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لمقاطعة الفحم، الذي عادة ما يستعمل في شواء اللحم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لكن هذه السنة حولتها أيادي المافيا إلى نقمة لدى الجزائريين، الذين وجدوا أنفسهم مختنقين بالنيران في عز الصائفة.

ونادى رواد الفضاءات الافتراضية بضرورة التصدي لأعداء البيئة والإنسانية، عن طريقة مقاطعتهم، حيث راجت حملات تحت هاشتاغ "لنقاطع الفحم"، فيما دون آخرون: "شواوكم قبل الوقت... أشويهم بالمقاطعة ... حملة مقاطعة الفحم قبل عيد الأضحى لا نريد لحم مشوي على حساب جزائر تحترق".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم