Scroll To Top

وزارة التعليم العالي تفعل لجنة السكن للتحقيق في عملية توزيع السكنات الوظيفية

بعد تسجيل عدة تجاوزات من قبل المستفيدين منها

المشاهدات : 1682
0
آخر تحديث : 09:15 | 2019-09-26
الكاتب : راضية بوبعجة

راضية بوبعجة – البلاد نت- كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، أن بعض السكنات الوظيفية والتي تم تخصيصها للأساتذة الباحثين، لم يتم شغلها واستغلالها من طرف الأساتذة المستفيدين منها رغم مرور وقت طويل من تسليم مفاتيحها، وأن بعضها الآخر تم تأجيرها للغير.

وطلب الوزير في تعليمة موجهة إلى رؤساء مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، تفعيل لجنة السكن لدى هذه المؤسسات، وتنقلها إلى المواقع التي تتواجد بها السكنات المخصصة للأساتذة ، وذلك لإحصاء السكنات الشاغرة، التي لم يتم شغلها من طرف المستفيدين منها.

كما أكد المسؤول الأول عن القطاع على ضرورة تدوين محضر معاينة ، وأوضح أنه في حال ما إذا تبين أن هذه السكنات لم يتم شغلها فعلا أو تم تأجيرها للغير، فإنه ينبغي في مرحلة أولى توجيه اعذارات إلى المعنيين قبل إخلاء هذه السكنات وإلغاء مقررات تخصيصها، وذلك لكونها سكنات وظيفية غير قابلة للتنازل ومخصصة للأساتذة الذين هم بحاجة إلى السكن.

هذا وستعمل الوزارة على تخصيص هذه السكنات مجددا لأساتذة آخرين، هم أحوج إليها، على أن يراعى خلال هذه العملية الترتيب المعتمد حسب المعايير المعمول بها.

وفي الأخير أكد الوزير على ضرورة إيلاء أهمية كبيرة لهذه التعليمية وتطبيق فحواها مع موافاة المديرية المركزية المعنية بما تم اتخاذه من تدابير في هذا الشأن.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد