اتصالات الجزائر تنفي حجب أي مواقع إلكترونية

توعدت بالمتابعة القضائية ضد "الاتهامات التشهيرية" التي تلحقها

اتصالات الجزائر
اتصالات الجزائر

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - نفت اتصالات الجزائر اليوم السبت في بيان أن تكون قد حجبت أي مواقع إلكترونية ، مؤكدة على احتفاظها بالمتابعة القضائية ضد من يقف وراء "الاتهامات التشهيرية" التي تلحق المؤسسة ، متهمة هؤلاء بأنهم يقومون بتعطيل مواقعهم بشكل متعمد من أجل "تحقيق أكبر قدر من الزيارات لمواقعهم".

وجاء في بيان اتصالات الجزائر التي أعقبت ادعاءات مسؤولي بعض المواقع الإلكترونية بأن محتوياتها قد تعرضت للحجب في الجزائر، أن هذه الاتهامات تشهيرية ولا أساس لها من الصحة .

وأوضح البيان أن عمليات الحجب لا تتم إلا في إطار إجراء قضائي وأكدت المؤسسة بأنها لم تتخذ "أية تدابير تقييدية وأنها لم تقم بحجب أي محتوى، مشيرة إلى أن كل معلومة يتم تداولها في هذا الصدد فهي غير صحيحة"، وأضافت أن "القطاع بصفة عامة و مؤسسة إتصالات الجزائر لطالما تعرضا لهجمات الشهيرة و رغم ذلك، إلا أنها لم تلجأ أبدا الحجب أي محتوى، إذ أن هذا القرار يبقى من اختصاص السلطة القضائية لا غير". 

اتصالات الجزائر: ممارسات خبيثة هدفها الوحيد إثارة  المشاعر وتحقيق أكبر قدر من الزيارات

وتابع البيان :"تتبرأ اتصالات الجزائر من كل أعمال الحجب الذاتي لأصحاب المواقع أنفسهم،  التي ترمي إلى إعطاء حجم أكبر لبعض المواقع الالكترونية كما أنها تشجب هذا النوع من الممارسات الخبيثة التي يبقى هدفها الوحيد إثارة المشاعر من جهة ومن جهة أخرى تحقيق أكبر قدر من الزيارات لمواقعهم الالكترونية".

وذكر بيان اتصالات الجزائر بأنه " يجب أن يكون كل اتهام يتعلق بالفضاء الالكتروني موضوع إيداع شكوى لدى السلطات المختصة؛ كما أن الإدعاءات المتداولة عبر الأنترنت هي بمثابة تشهير ولا تعد أدلة يتم الاعتماد عليها لإجراء تحقيقات نزيهة وذات مصداقية".

وختم البيان بالقول :"تود اتصالات الجزائر أن تلفت الانتباه إلى أن عدم تقديم إبلاغ لدى السلطات القضائية المختصة من طرف أشخاص يدعون امتلاكهم للأدلة يعتبر جريمة في حد ذاته ويؤكد مرة أخرى أن الأمر يتعلق بعمل تشهيري، تحتفظ اتصالات الجزائر بحق إجراء متابعات قضائية في حال تعرضها لأية أعمال تشهيرية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  3. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  4. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  5. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  7. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  8. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  9. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  10. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟