منع استيراد الأجهزة الكهرومنزلية و الإلكترونية ذات الاستهلاك الكبير للطاقة "مستقبلا"

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير و ترشيد استخدام الطاقة محمد الصالح بوزريبة اليوم الاثنين بالبليدة أنه سيتم العمل مستقبلا على "منع استيراد الأجهزة الكهرومنزلية و الإلكترونية ذات الاستهلاك الكبير للطاقة".

وأوضح السيد بوزريبة في تصريح ل/وأج على هامش فعاليات يوم تقني حول "تخفيض فاتورة الكهرباء" أنه سيتم "مستقبلا منع استيراد و تصنيع جميع الأجهزة التي تتميز باستهلاكها الكبير للطاقة الكهربائية" وهي العملية التي سيتم تطبيقها بشكل "تدريجي" و هذا خلال السنوات المقبلة.

كما سيتم في إطار هذا المسعى الذي يرمي إلى التخفيض من نسبة استهلاك الكهرباء --يضيف ذات المسؤول-- إخضاع جميع المنتجات التي تعمل بالطاقة الكهربائية إلى التحليل بغية التأكد من المواصفات التي تم كتابتها على الملصق الخاص بها.

وأضاف السيد بوزريبة في معرض حديثه عن مختلف المشاريع التي أطلقتها الوكالة للحد من تبذير الكهرباء أن مشروع نقل المجتمع الجزائري من مرحلة الاستعمال المفرط للكهرباء إلى الاستهلاك العقلاني يواجه تحديين : الأول يتعلق بالاعتماد على التكنولوجيات النظيفة ذات الاستهلاك القليل للطاقة و الثاني خاص بتغيير نمط المعيشة سواءا على مستوى المنزل أو العمل أو في الشارع.

وفي هذا السياق أكد ذات المسؤول أن تغير النمط المعيشي ساهم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة من مضاعفة استهلاك الطاقة مما "يلزمنا بتطبيق إجراءات التحكم في استهلاكها دون أن نمس برفاهية المواطنين."

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  3. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. ريــاح قوية على هذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار