Scroll To Top

سفارة الجزائر ببغداد تتابع ب"اهتمام بالغ" حالة الصحفية الجزائرية التي أصيبت بالعراق

المشاهدات : 822
0
آخر تحديث : 09:57 | 2017-02-17
الكاتب : البلاد.نت + واج

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي شريف يوم الخميس أن سفارة الجزائر ببغداد تتابع ب "اهتمام بالغ" الحالة الصحية للصحفية الجزائرية, سميرة مواقي بناني, التي أصيبت مؤخرا في العراق.

وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوأج أنه :"منذ تلقيها خبر إصابة مراسلة الشروق في العراق  الصحفية الجزائرية سميرة مواقي بناني  اتخذت مصالح سفارتنا ببغداد كافة الإجراءات الضرورية لمتابعة وضعيتها  حيث قامت فورا بالإتصال بالسلطات والجهات العراقية المعنية من أجل الحصول على معلومات بخصوص ظروف الحادث التي تعرضت له  المواطنة الجزائرية والإطلاع على حالتها الصحية".

وأضاف السيد بن علي شريف, أنه "بمجرد نقلها إلى العاصمة بغداد, قام القائم بالأعمال بسفارتنا ببغداد بزيارة المصابة بمستشفى غازي الحريري للإطمئنان على وضعها الصحي والنفسي والتأكد من أنها تلقى الرعاية الصحية اللازمة, حيث وجدها أفاقت من الغيبوبة و تمكن من التحدث إليها".

"كما تلقى التطمينات الكافية من الطاقم الطبي المشرف على علاجها الذي أكد له أن إصابتها ليست بليغة وبأنها تجاوزت مرحلة الخطر".

وأشار الناطق الرسمي أن سفارة الجزائر ببغداد "تتابع باهتمام بالغ ومستمر وضعية الصحفية الجزائرية وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية وهي شديدة الحرص على متابعة الحالة الصحية للمعنية وتقديم كافة صور العون والمساعدة لها التي تحتاج لهما".

وفي هذا الإطار أشار السيد بن علي شريف أن سفير الجزائر في بغداد "سيلتقي في غضون هذا الأسبوع مع عدد من الشخصيات السامية في الحكومة العراقية للتباحث معهم بشأن توفير كافة أسباب نجاح العلاج والتكفل الأمثل بمواطنتنا إلى أن تتماثل للشفاء".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج "بصمة حياة" مع د. عبد الرحيم بورويس مخترع القميص الذكي

نشر في :09:09 | 2017-03-24

البلاد اليوم: هل يؤثر "الفيسبوك" في الانتخابات التشريعية المقبلة بالجزائر؟!

نشر في :09:07 | 2017-03-23

البلاد اليوم: الإمارات تحتوي "سوء الفهم" مع الجزائر و تعتذر رسميا

نشر في :16:01 | 2017-03-23

عالم اختطاف الأطفال وخفايا هذا الكابوس.. قريبا على قناة "البلاد"


أعمدة البلاد