ماكدونالدز متهم بالعنصرية في السويد بعد رفضه بيع وجبة طعام لمتشرد..

ماكدونالدز
ماكدونالدز

قالت سيدة سويدية إنه تم منعها من شراء وجبة طعام لمتشرد من مطعم عالمي شهير للوجبات السريعة في العاصمة السويدية استوكهولم، وكانت فيايا مارتنسون قد اقترب منها الرجل المشرد واستوقفها عند مطعم ماكدونالدز في جونجسجاتان هذا الإسبوع وطلب منها شراء طعام له، وقالت فيايا لموقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي إنها عندما وقفت هي والرجل أمام آلة الدفع رفض الموظف تقديم الخدمة لهما، قائلا إنه ليس مسموحا له ببيع الطعام لـ"المتشرد"، وتساءلت فيايا باستنكار شديد قائلة "كيف يحق لماكدونالدز أن يرفض بيع الطعام لشخص مثلي يكسب ماله الخاص بمجهوده و اختار تقديم الطعام لكائن بشري ؟ ماذ حدث للعدل وحقوق الإنسان في السويد ؟ ".
وأضافت بأنها أبلغت بأن الرجل يلتقط الطعام من الصواني التي يتركها الزبائن الآخرون، مشيرة بأن هذا ليس من المستغرب على أي شخص لا يجد طعاما يأكله، ومؤكدة أنها ليس لها علاقة بما كان يفعله قبل ذلك، هي فقط أرادت شراء طعام لكائن بشري جائع.

وأشار الموقع بأن فيايا قامت بشراء وجبه لها ثم قدمتها للرجل على أية حال، وقال كريستوفر جورنيرت كبير المشرفين في ماكدونالدز إن جميع الزبائن الذين يشترون الطعام في جميع مطاعمها هم في موضع ترحيب ويسمح لهم بإعطاء طعامهم لمن يختارونه.
وأشار إلى أن الرجل المذكور الذي كان سيطلب الطعام طلب منه مغادرة المطعم لأنه يضايق الزبائن وفي بعض الحالات كان يسرق الطعام مما جعل العديد منهم يشتكون منه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  7. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي