بدء تطبيق الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات !

بدأ سريانُ الحظر على الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الرُكاب على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة ، والذي يشملُ مطارات سبع دول عربية وتركيا.

ويلاقي القرار إنتقادات كبيرة فيما بدأت شركاتُ طيران تفكر في بعض الحلول وإحتجاجات من الدُول المعنية خاصة أن بريطانيا قررت أيضا تطبيق القرار.

بدأ سريانُ الحظر على الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الركاب على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة والذي يشمل سبع دول عربية وتركيا.

بدأ السبت 25 مارس 2017 تطبيق الحظر على أجهزة الكمبيوتر المحمول والألواح الإلكترونية على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة والذي يشمل سبع دول عربية وتركيا.

وفي مطار دبي الدولي الذي يستقبل أكبر عدد من المسافرين في العالم، نشرت شركة طيران "الإمارات" عددا كبيرا من موظفيها السبت لشرح إجراءات المنع للمسافرين وعرض "أنشطة ترفيهية" بعد التسجيل للرحلة.

ويشمل القرار الأميركي مطار الدوحة ومن المتوقع أن يؤثر خصوصا على المسافرين من رجال الأعمال، وبدا بعضُ الركاب متقبلين للأمر الواقع.

وفي ذات السياق ذكرت وسائل إعلام تركية محلية أنه تم سريان حظر على العديد من الأجهزة الإلكترونية على متن العديد من الطائرات المتجهة للولايات المتحدة في المطار الدولي الرئيسي في تركيا اليوم السبت. وتم تعليق لافتات جديدة في مطار "أتاتورك" في إسطنبول لإبلاغ الركاب بالتعليمات. وأظهرت قناة "إن.تي.في" التلفزيونية أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة تابليت، يتم تغطيتها بعناية بأغطية بلاستيكية من قبل موظفي المطار، وسط قلق الركاب بشأن أجهزتهم.

وقررت الولايات المتحدة الثلاثاء حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول عربية هي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا، مبررة ذلك  بخطر وقوع إعتداءات "إرهابية". 

وقررت بريطانيا أن تحذو حذو الولايات المتحدة وفرضت حظرا مُماثلا يشمل تركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية لكن ليس الإمارات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة