فرحات أفضل ممرر في "الليغ 2".. وقيمته تصل إلى مليون أورو

زين الدين فرحات
زين الدين فرحات

صنف الدولي الجزائري، زين الدين فرحات، لاعب فريق لوهافر، المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كأفضل لاعب يصنع أهدافا في موسم واحد بمسابقة "الليغ 2"، ليدخل بذلك تاريخ كرة القدم الفرنسية من أوسع أبوابها بواقع 16 تمريرة حاسمة. هذا وكان لاعب "الخضر" أهدى تمريرتين حاسمتين خلال المواجهة التي جمعت فريقه مع مضيفه لانس، بالجولة الـ34 من دوري الدرجة الثانية، والتي انتهت بالتعادل 3ـ3، ليرفع عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 16 في 31 مباراة، بفارق 4 تمريرات حاسمة عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي جوليان فورسييه، لاعب بريست. يذكر أن الرقم القياسي الأسبق لعدد التمريرات الحاسمة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، كان يمتلكه المغربي فيصل فجر، اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو لاكورونيا، وحقّقه في موسم 2012ـ2013، عندما كان في صفوف كان.

وانعكس تألق فرحات على قيمته السوقية، حيث ارتفعت في شهر مارس الماضي إلى مليون أورو، بعد أن كانت قي حدود 800.000 أورو في بداية الموسم الحالي، حسب مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت". ويستبعد أن يوافق لوهافر  على بيع نجمه الجزائري بمبلغ أقل من 5 ملايين أورو، خاصة أنه موجود على رادار عدة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، على غرار نيس وليل وسانت إيتيان.

من جانبه، أبدى القائد السابق للمنتخب الوطني مجيد بوقرة سعادته بتحطيم مواطنه زين الدين فرحات للرقم القياسي الخاص بالتمريرات الحاسمة في "الليغ 2" خلال موسم واحد. ونشر "الماجيك" سهرة أول أمس صورة لفرحات بألوان لوهافر على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام". وأرفق بوقرة الصورة بعبارة:"برافو زين الدين فرحات على تحطيمك الرقم القياسي للتمريرات الحاسمة خلال موسم واحد في الدرجة الثانية الفرنسية". وأضاف صاحب الهدف التاريخي في مرمى منتخب كوديفوار في كأس أمم إفريقيا 2010 بأنغولا:"أنا فخورا بك يا زينو".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  5. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  6. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  8. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية