ماكرون يخرج عن صمته ويؤكد أنه "المسؤول الوحيد" في "قضية بينالا"

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يتحمل المسؤولية بمفرده بخصوص الزوبعة السياسية التي أحدثتها فضيحة حارسه الشخصي، والتي أصبحت تعرف في الأوساط الإعلامية بـ "قضية بن علّة".

وظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الثلاثاء وهو يردّ على عاصفة سياسية متنامية بشأن تسجيل مصور يظهر فيه كبير حراسه الشخصيين وهو يهاجم محتجين في يوم عيد العمال، الذي صادف الفاتح من ماي، بالقول إنه يتحمل المسؤولية عما حدث.

وأضاف ماكرون: "الشخص الوحيد المسؤول عمّا حدث هو أنا وأنا بمفردي. إذا كانوا يريدون مسؤولاً، فهو أمامكم، أتحمل المسؤولية بمفردي، وبوسعهم أن يأتوا وينالوا منى. أنا أخضع للشعب الفرنسي".

وكان ماكرون قد التزم الصمت خلال الأيام الأولى من القضية التي أحدثت فوضى سياسة وتوترا كبيرا في فرنسا، لكنه فضل في الأخير أن يظهر مجددا في صورة القائد وقبطان السفينة المسؤول.

وقال ماكرون: "لا يمكنك أن تكون قائدا عندما يكون الوضع جيدا، وتفرّ بمجرّد تدهور الوضع. من كان يثق في ألكسندر بن علة، هو أنا، رئيس الجمهورية. الشخص الذي تم إخباره وصادق على القرار ومعاقبة معاونيه، هو أنا ولا أحد غيري. لم تتم حماية أي شخص على الإطلاق"، في إشارة إلى أنّ القانون فوق الجميع.

وأضاف ماكرون بالكثير من التهكم: "ألكسندر بن علّة لم يعرف الشفرة النووية، ألكسندر بن علّة لم أبداً في شقة مساحتها 300 متر مربع في حي ألما الراقي، وألكسندر بن علّة لا يتقاضى راتبا بعشرة آلاف يورو، وألكسندر بن علّة لم يكن يوما عشيقي".

ويتعرض ماكرون لانتقادات في أكبر أزمة منذ توليه السلطة بعد ظهور لقطات لرئيس فريقه الأمني، ألكسندر بن علّة، وهو يضرب محتجا ويسحل امرأة في غير وقت خدمته وكان يضع خوذة قوات الأمن وشارات التعريف الخاصة بالشرطة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  3. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  4. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  5. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  6. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  7. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  10. هل إفراط كبار السن في تناول الفاكهة يشكل خطرًا على صحتهم؟