Scroll To Top

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة مينا في زيارة إلى الجزائر من 4 إلى 7 سبتمبر

المشاهدات : 127
0
آخر تحديث : 10:15 | 2018-09-03
الكاتب : البلاد.نت

البلاد.نت -و.أ.ج-   يقوم نائب الرئيس الجديد للبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا (مينا)، التونسي فريد بلحاج، بزيارة إلى الجزائر من 4 إلى 7 سبتمبر، و هي الأولى من نوعها منذ تعيينه في يوليو المنصرم على رأس قسم شؤون إفريقيا و الشرق الأوسط لمؤسسة بروتن وودز، حسبما علمته وكالة الأنباء الجزائرية لدى البنك الدولي.

و من المرتقب أن يلتقي السيد فريد بلحاج بمسؤولين من وزارات المالية و الداخلية و النقل و البنك المركزي بمناسبة هذا التواصل الأول من نوعه مع السلطات الجزائرية.

و مارس الرئيس السابق لديوان رئيس البنك الدولي، الذي تولى إدارة نشاطات البنك في عدة بلدان من منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، مهام حقوقي للجزائر و مصر و إيران و الأردن و المغرب و تيلاند.

و للجزائر بصفتها دولة غير مقترضة علاقات شراكة مع مؤسسة بروتن وودز من خلال خدمات الاستشارة للاستجابة لطلبات المساعدة التقنية دعما لأولويات التنمية الوطنية.

و حسب بطاقية خاصة بالجزائر مستحدثة من قبل البنك الدولي في ابريل المنصرم، تتمحور هذه الشراكة منذ 2010 حول 10 عمليات خاصة بالمساعدة التقنية في 6 قطاعات على غرار الفلاحة والتنمية الريفية و المالية و مناخ الاستثمار و الحماية الاجتماعية و التسيير المندمج لمناطق الصحراء.

و تتمم خدمات الاستشارة هذه بنشاطات التحليل و المساعدة التقنية المقدمة في اطار اصلاح الدعم و الشُعب الفلاحية (الحليب) و التنمية الريفية و بالموازاة حول تحسين تسحين بيئة الاعمال و مؤشرات ممارسة أنشطة الأعمال (دوينغ بيزنس).

و أشار البنك الدولي في عرضه الموجز على أن الجزائر، الثالثة اقتصاديا في منطقة مينا و القوة الدافعة في المغرب العربي، تعتبر جزءا من بعض البلدان التي توصلت إلى التخفيف من حدة الفقر إلى 20 % في 20 سنة"، والتحقت بذلك بمجموعة من البلدان التي لها مستوى تطور بشري مرتفع.

و حسب التوقعات الأخيرة للبنك الدولي المنشورة في جوان، يبقى النمو الاقتصادي للجزائر قويا هذه السنة تحت تأثير ارتفاع نفقات الاستثمار و تقدم أسعار النفط. و يرتقب البنك الدولي نموا حقيقيا للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5ر3 % سنة 2018 مقابل 6ر1 % في 2017، وهو التقدم الذي يمكن ان ينخفض إلى 2 % سنة 2019.

و أكد البنك الدولي أن اكبر تنويع للاقتصاد سيساعد الجزائر على الدخول في مسار النمو المستدام وخلق مناصب الشغل.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد