انقطاع المياه في 8 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الأربعاء

ستعرف 8 بلديات بغرب الجزائر العاصمة ابتداء من هذا الاثنين وإلى غاية الأربعاء انقطاعا في المياه الصالحة للشرب وذلك تحسبا لانطلاق أشغال تصليح القناة الرابطة بين محطتي ضخ المياه قاريدي و بوزريعة، حسبما أكده  الأحد بيان شركة الجزائرية للمياه (سيال).

وأوضح البيان أن انقطاع الماء الشروب مبرمج هذا الاثنين ابتداء من الثامنة صباحا سيمس 8 بلديات كبرى هي:  بوزريعة، بن عكنون (الطريق الوطني رقم 11، أزفودال و نهج مصطفى خلفي)، بني مسوس، دالي ابراهيم (ما عدا منطقة عين الله)، الشراقة، بولوغين (حي زغارة)، رايس حميدو (حي سيدي لكبير)، الأبيار (حي الموندور و غيسولاي) وذلك إثر تسجيل تسرب للماء بالقناة الرابطة بين محطتي ضح المياه بقاريدي (بلدية القبة) و بوزريعة.

وأكدت (سيال) في بيانها أن التسرب المكتشف يزداد ارتفاعا هو على مستوى حفرة التصريف على الطريق الوطني رقم 5 بمقربة من مقبرة قاريدي، نجم عنه – يضيف المصدر – تدفق نحو المزراب (قناة صرف مياه الأمطار) الممتد على الطريق السريع بن عكنون إلى غاية المستشفى العسكري عين النعجة.

من أجل تدارك الانخفاض الناتج عن تدفق الماء ستقوم سيال يوم الاثنين الموافق لـ21 أكتوبر الجاري وإلى غاية الساعة السادسة من يوم الثلاثاء 22 أكتوبر بأشغال استبدال الجزء المخصص لضخ المياه في القناة الرئيسية لتنطلق بعدها في ملء القناة  الممتدة على مسافة 11 كلم في نفس اليوم (أي الثلاثاء).

كما أوضحت مصالح التقنية لسيال أن المياه ستعود تدريجيا للحنفيات يوم الأربعاء المقبل (23 أكتوبر) ليستقر الوضع نهائيا يوم الخميس.

من جانب آخر، أكدت الجزائرية للمياه بأن التزويد بالماء الشروب يتم تعزيز آلية التموين عبر الصهاريج  لفائدة المؤسسات ذات الأولوية كالمستشفيات و المؤسسات العمومية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان