Scroll To Top

أزيد من 80 ألف محقق لإحصاء الجزائريين

المشاهدات : 880
0
آخر تحديث : 17:24 | 2020-02-20

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الخميس ، أنه سيتم تجنيد ما يفوق 80 ألف محقق لتغطية عملية الإحصاء العام للسكان التي ستنطلق بداية السداسي الثاني لهذه السنة.

وفي تصريح للصحافة على هامش الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لإحصاء العام للسكان والسكن بحضور وزير المالية عبد الرحمان راوية والوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات والاستشراف، بشير مصيطفى، وكذا الأمناء العامين للعديد من القطاعات الوزارية، قال السيد بلجود --وهو رئيس اللجنة-- أنه سيتم تجنيد لعملية الإحصاء العام للسكان التي ستنطلق بداية السداسي الثاني "كل الامكانيات البشرية والذي يفوق عددها 80 ألف محقق".

وبعدما أبرز أهمية هذه العملية التي ستساعد على "التخطيط المستقبلي لمختلف البرامج التنموية"،أشار أن هذه اللجنة التي سبق لها وأن اجتمعت -- لأول مرة في سبتمبر 2019، تتكفل بكل الانشغالات التي يمكن أن تطرح ميدانيا خلال العملية.

وطمأن بالمناسبة، على أن هذه العملية السادسة في تاريخ الجزائر المستقلة تسير في "ظروف جد حسنة"، مذكرا بتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أسدى، كما قال، "التعليمات اللازمة للشروع فيها وفق الرزنامة المسطرة لها".

وللتذكير فقد أمر رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الاستثنائي بداية فبراير الجاري بالإعداد لعملية إحصاء شامل للسكان حتى تبنى سياسة التخطيط الوطني على أسس صحيحة مما يساعد على معرفة حجم الاستهلاك الوطني يوميا، وبذلك الاستطاعة على تكييف الاستهلاك والواردات وفق الحاجيات الحقيقية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد