وزير الخارجية القطري السابق يعترف: لديّ أصدقاء كثر في إسرائيل!

حمد بن جاسم
حمد بن جاسم

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - يومان بعد إعلان الإمارات عن تطبيع علاقاتها مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تحدث وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم عن تواصله المستمرّ مع أصدقاء في إسرائيل بل وعبّر عن تأييده لإقامة علاقات وصفها بالمتكافئة بين بلده ودولة الاحتلال.

وفي سياق تعليقه على تصريح ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بأن اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل يقتضي تجميد ضمّ الاحتلال لأراض بالضفة الغربية ، كتب حمد بن جاسم في سلسلة تغريدات على تويتر:"إن الشعب العربي والخليجي أذكى من أن نسوق له مبررات واهية مثل القول بوقف قرار ضم الأراضي والصلاة في الأقصى في ظل الوهن العربي الراهن وبالتالي فلا داعي لتلك المبررات".

وتابع المسؤول القطري السابق يقول:"أنا أؤكد أنني مع السلام ومع علاقات متكافئة مع إسرائيل، والشعب الفلسطيني لم يعطنا تفويضاً بأن نقرر عنه مستقبله"، قبل أن يضيف:"لدي أصدقاء كثر في أميركا وإسرائيل وأتواصل معهم باستمرار، ويؤسفني أن أقول إنهم يستخفون بعقول قادتنا..".

ولم يصدر عن الدوحة ، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع الاحتلال ، أي ردّ فعل إزاء الخطوة الإماراتية التي أيدتها البحرين ومصر وسلطنة عُمان، فيما اعتبرتها السلطة الفلسطينية في رام الله "خيانة للقدس والأقصى وقرارات القمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  6. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  7. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  8. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  9. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  10. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين