توقيف وكيل جمهورية مزيف وشريكيه سلبوا مبالغ مالية معتبرة في الشلف

البلاد.نت/ رياض.خ- أوقفت الفرقة الجنائية لأمن ولاية الشلف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عاما، أحدهم انتحل صفة وكيل جمهورية،وقال المصدر الأمني، إن منتحل صفة وكيل الجمهورية، أوقع العديد من المواطنين في شراكه بالنصب والاحتيال من خلال إيهامهم بالتوسط لهم وتسوية مشاكلهم العالقة نظير مبالغ مالية.

وبحسب المصدر نفسه، فان توقيف المتهمين الثلاثة، جاء نتيجة شكوى قيدها أحد ضحايا الشبكة، تفيد تفيد بتعرضه للنصب والاحتيال من قبل "وكيل جمهورية مزيف" سلب مبالغ مالية في الشلف ومناطق أخرى رفقة شريكيه بتقلده وظيفة قضائية سامية.

فورها شرعت المصالح الأمنية في اتخاذ التدابير القانونية بوضع خطة محكمة، افضت بوضع اليد على العقل المدبر الرئيس وهو وكيل جمهورية مزيف، أوقف متلبسا وهو بصدد الاحتيال على أحد ضحاياه مقابل مبلغ مالي نظير تسوية مشكلة وظيفية، ليتم إيقاف شريكيه وحجز بحوزة الجميع، أغراضا تستعمل في عمليات التمويه، ليتم تحويلهم إلى مقر الشرطة لاستكمال الإجراءات.

المتهمون الثلاثة تم تقديمهم اليوم الاثنين أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة الشلف عن قضية النصب والاحتيال مع انتحال صفة مرتبطة بالقضاء وصفة مرتبطة بهيئة نظامية، التي خصتهم بالحبس المؤقت على ذمة التحقيق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  7. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  8. على المستوى الدولي.. بنك التنمية المحلية "BDL "يعتزم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني

  9. رميًا بالرصاص.. شاهد لحظة مقتل مشاركة في مسابقة ملكة جمال الإكوادور "فيديو"

  10. تأخر استلام السيّارات بميناء عنابة .. إعلان هام من علامة “شيري "