المجلس الأعلى للقضاء يصادق على تعيين 181 قاضيا

المصادقة على ترقية 1882 قاضيا عبر الوطن

أرشيف
أرشيف

صادق المجلس الأعلى للقضاء على تعيين 181 قاضيا ، كما صادق على القائمة المتضمنة ترقية 1882 قاضيا من بينهم 100 قاض في إطار الاستفادة من التحفيزات المخصصة للعاملين في الجنوب.

ويأتي هذا الاجتماع الذي جرى تحت رئاسة الطيب لوح، وزير العدل حافظ الأختام، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عملا بأحكام الدستور وطبقا للقانون العضوي المتضمن القانون الأساسي للقضاء والقانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء.

وعقب المصادقة على جدول أعمال هذه الدورة المعروض، وفقا للمادة 45 من النظام الداخلي للمجلس والمتضمن المسائل المتعلقة بالمسار المهني للقضاة، درست وصادقت الهيئة على عدد من النقاط المتمثلة في “المصادقة على تعيين 181 قاضيا وفقا للمادة 03 من القانون الأساسي للقضاء”.

كما تمت أيضا “المصادقة على القائمة المتضمنة ترقية 1882 قاضيا منهم استفادة 100 قاضيا في إطار التحفيزات المخصصة للعاملين في الجنوب، إلى جانب استفادة قضاة من ترقيات في الوظائف اعتمادا على المعايير المنصوص عليها في القانون الأساسي للقضاء”.

كما تضمنت الدورة أيضا “المصادقة على مشروع حركة القضاة المقدم من قبل المكتب الدائم وفقا للأحكام والمعايير الواردة في القانون الأساسي للقضاء وكذا مراجعة وإثراء مشروع تعديل مدونة أخلاقيات مهنة القضاة المنصوص عليها في المادة 34 من القانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وعمله و صلاحياته”.

وفي ذات الإطار، درس المجلس وفصل في مسائل مختلفة أخرى تتعلق بالمسار المهني للقضاة.

وفي وقت سابق ، أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مهام العشرات من القضاة عبر مختلف محاكم ولايات الوطن، وذلك لإحالتهم على التقاعد ، حسب ما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

إقرأ أيضا: الرئيس بوتفليقة ينهي مهام عشرات القضاة عبر مختلف محاكم ولايات الوطن

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!