إدانة لاعـب دولي سابق ورئيس تعاونية “السلام” بالسجن

لـ”بزنستهم” في العقار وسلب ضحاياهم الملايير

مجلس قضاء الجزائر
مجلس قضاء الجزائر

 

أيدت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر، العقوبات الصادرة عن قاضي الدرجة الأولى في حق فضيحة ما تعرف بالتعاونية العقارية “السلام”، لتدين لاعب دولي سابق في كرة القدم بـ 18 شهرا حبسا نافذا وعامين حبسا لرئيس التعاونية العقارية “السلام” والبراءة لأمين خزينتها. فيما تم رفع عقوبة السمسار إلى 5 سنوات حبسا بدلا من 3 عن تهم تكوين جمعية أشرار، النصب والاحتيال والمشاركة إثر بيع قطع أرضية وعقارات وتجريد ضحاياهم الملايير، ليتضح بيع العقار الواحد لعدة أشخاص، مع إلزام كل واحد من المتهمين بدفع غرامة قدرها 100 ألف دج.

وجاء الكشف عن مجريات هذه القضية بناء على شكاوى تقدم بها 5 تجار ممن أكدوا شراءهم لقطعة أرض واحدة من فترات منفصلة بوثائق مزورة وأن كل واحد منهم دفع مبلغ 5 ملايير سنتيم، كما قايض أحدهم سيارته من طراز “مرسيدس” قيمتها 700 مليون سنتيم، مؤكدين أن رئيس التعاونية المسماة “السلام” ببئر خادم قدم لهم مخطط بياني لمواقع القطع الأرضية وسلمهم وثائق تبين في وقت لاحق أنها مزورة وأن التعاونية أيضا وهمية ولا وجود لها بإقليم بلدية بئر خادم، ومن خلال التحقيقات التي باشرتها محكمة الاختصاص الإقليمي ببئر مراد رايس، تبين ـ حسب اعتراف السمسار المتهم الرئيسي في القضية وشهادة أحد الموثقين ـ أن اللاعب الدولي السابق لكرة القدم (ب.ع) كان يتكفل بجلب الزبائن للسمسار مقابل تلقيه عمولات تصل سقف 200 مليون سنتيم عن كل زبون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  6. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  7. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  8. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  9. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع

  10. نيجيريا تقترح تنظيم منتدى اقتصادي بينها وبين الجزائر