الجوية الجزائرية تقر تخفيضات في تذاكر السفر بداية من 14 أوت

تصل لحدود 158 أورو وتخص خط الجزائر ـ فرنسا

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

البلاد - حليمة هلالي - أعلنت الشركة العمومية للنقل الجوي “إير ألجيري” عن تخفيضات أقرتها الشركة، بعد عيد الاضحى تبلغ 200 أورو. وبررت الجوية الارتفاع المسجل في أسعار التذاكر، بأنه يعود إلى عوامل تنافسية وميزان العرض والطلب.

وقالت الشركة في بيان لها إنه حسب سعر التذكرة يتم على أساس ساعة تنافسية وقاعدة العرض والطلب العالمية، مشيرة إلى أنه وبعد العيد مباشرة وبالتحديد بداية من 14 أوت، ستعرف الأسعار انخفاضا بشكل كبير، لاسيما عبر الرحلات التي تربط بين الجزائر وفرنسا. وستنخفض أسعار تذاكر رحلات مرسيليا - الجزائر -مارسيليا إلى 158.47 أورو. وأرجعت الجوية الجزائرية هذا التخفيض  إلى ما سمّته عوامل العرض والطلب.

من جهته، تحدث الناطق الرسمي للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلوسي، عن أسباب ارتفاع أسعار التذاكر من باريس نحو الجزائر وقد بلغت أسعار تذاكر الرحلات على طائرات الجوية الجزائرية من العاصمة الفرنسية باريس نحو الجزائر حدود 700 أورو.

وفي هذا الإطار، قال الناطق الرسمي للجوية الجزائرية، إن أسباب ذلك الارتفاع راجعة لقانون العرض والطلب الذي يتحكم ـ حسبه ـ في سوق الطيران الجوي.

وأوضح المتحدث أن الطلب اليوم على رحلات هذا الخط الجوي بلغت مستوياتها القياسية، مضيفا أن الأسعار تحددها أيضا أسعار الشركات المنافسة.

وشدد المسؤول على أن أسعار الجوية الجزائرية لا تختلف كثيرا عن تلك المطبقة في كل الشركات الناشطة عبر خط باريس - الجزائر، وتوقع أندلسي أن تتراجع أسعار تذاكر السفر خلال فترة ما بعد عيد الأضحى.

وعلق العديد من الجزائريين على هذه الاجراءات انها حسنة خاصة للمهاجرين الذين اكتتو بنار ارتفاع الأسعار، خاصة بالنسبة للذين لديهم عائلات وينوون قضاء عطلتهم في الوطن، إذ تكلفهم مبالغ خيالية تصل في بعض الأحيان بالنسبة لأربعة أفراد لأكثر من  2400 أورو. علما أن سعر التذكرة تجاوزت في بعض الاحيان حدود 600 اورو.

ويتخوف آخرون أن تكون هذه التخفيضات على التذاكر يستفيد منها فقط “أصحاب المعارف” وأقارب عمال الخطوط الجوية الجزائرية، مثلما كان يحدث في كل مرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  4. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  5. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  6. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  7. الكونغرس الأمريكي يوقف قرار ترمب بفتح قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة

  8. بالصور.. تصدير 1250 طنا من الإسمنت نحو مالي

  9. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  10. تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها