الوالي مزهود "يهدئ" احتجاجات الطلبة الأجانب في عنابة

بعد مقتل طالب بجامعة باجي مختار على يد منحرفين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

البلاد.نت - استقبل والي عنابة توفيق مزهود ، اليوم الخميس ، ممثلين عن الطلبة الزيمبابويين المتمدرسين بجامعة عنابة ، على إثر حادثة الاعتداء الذي تعرض له الطالب ندودزو بروسبر وأسفرت عن مقتله على يد منحرفين، ما تسبب في اندلاع احتجاجات حاشدة وسط الطلبة الأجانب في المدينة.

وأعرب الوالي مزهود عن مواساته ووقوفه إلى جانب الجالية الزمبابوية بالجزائر في مصابها ، مستنكرا هذا الفعل الشنيع المنعزل الذي لا علاقة له بتقاليد وقيم الجزائريين ، كما أكد وقوف السلطات العليا للبلاد إلى جانب الطلبة المعنيين ، مشدّدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المعتدين.

من جهتها ، أكد مصدر في المديرية العامة للأمن الوطني في اتصال مع "البلاد" ، أن مصالح الأمن اتخذت كافة الإجراءات لتوقيف قتلة الطالب الزيمبابوي في عنابة ، وأضاف بأن الأمن يجري البحث عن المتورطين في الجريمة لتقديمهم إلى القضاء.

وشهدت عنابة ، أول أمس الثلاثاء، وقوع جريمة قتل نكراء راح ضحيتها الطالب في جامعة باجي مختار "ندودزو تروسبار" ، الذي يبلغ الضحية 25 سنة من العمر ويدرس في مستوى"ماستر 2 "في شعبة الكترو-تقني ، وهو يحمل جنسية زيمبابوي، على إثر تعرضه لاعتداء من طرف بعض المنحرفين بالأسلحة البيضاء أين أصيب بضربات عميقة على مستوى الفخذ.

وحسب ما كشف بعض الطلبة لمراسل "البلاد" فقد تعرض الضحية لهذا الاعتداء بعد أم تنقل إلى سوق الخضر والفواكه لاقتناء بعض الحاجيات، لكن المجرمين كانوا له بالمرصاد، واستهدفوا سرقة أمواله وهاتفه وبعد أن وجدوا منه مقاومة وجهوا له عدة ضربات عنيفة أدت إلى نقله إلى مستشفى الحجار من أجل تلقي الإسعافات وبقي في الإنعاش ليوم كامل إلى أن توفي مساء اليوم، وهو ما آثار سخط وغضب الطلبة الآفارقة الذين لم يخفوا غضبهم وخرجوا في مسيرة للتنديد بما تعرض له زميلهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس

  10. تحديد أوقات العمل من السابعة إلى الثالثة زوالا بولايات الجنوب خلال الفترة الصيفية