تاجر أمام القضاء بعد عجزه عن تسديد أزيد من مليارين

اقترضها من رجل أعمال بعين البنيان

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - سامية.م - تهدد عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا، تاجرا رفض تسديد أزيد من 2 مليار سنتيم، كان قد اقترضها من رجل أعمال ببلدية عين البينان، ماجعل هذا الأخير يحرك شكوى أمام العدالة عن تهمة خيانة الأمانة.

ومن بين ماجاء في الشكوى التي حركها رجل الأعمال أن التاجر الذي كانت تربطه علاقة صداقة به، تقرب منه خلال الواقعة ملتمسا اقراضه مبلغ مليار و200 مليون سنتيم لقاء استيراد بضاعة من خارج الوطن، على أن يرد المبلغ بعد حوالي 3 أشهر علاوة على منحه نسبة من الأرباح، وهو ما وافق عليه الضحية، الذي تقرب رفقة المتهم أمام مكتب احد الموثقين لتحرير عقد وديعة بتاريخ 14 سبتمبر 2017.

وخلال المحاكمة التي غاب عنها المتهم، أكد دفاع الطرف المدني أن أركان التهمة ثابتة في حقه بدليل أنه تخلف عن وعده في رد الدين لموكله بعد مرور المدة المتفق عليها كما أن هذا الأخير حاول عدة مرات تسوية الوضعية مع المتهم غير أنه تجاهل الأمر ورفض ذلك. وعليه فقد طلب محامي الضحية إلزام المتهم باسترداد مبلغ الوديعة مع تعويض قدره مليون دج عن كافة الأضرار التي لحقت بموكله بعد ما يفوق السنة من تسلمه ماله. فيما التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 3 سنوات نافذة وغرامة بقيمة 100 ألف دج ضد المتهم الذي ينتظر أن يصدر الحكم ضده خلال الأسبوع المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  9. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم