حلة جديدة وبرامج منوعة لقناة "البلاد" في رمضان

برامج دينية و3 سلسلات "كاميرا خفية" وقع ضحيتها نجوم الرياضة والفن

باقة برامجية منوعة يقارب عددها العشرين تطل بها قناة "البلاد" على مشاهديها في شهر رمضان الكريم.. برامج حاولت القناة الجمع فيها بين خصوصية الشهر الفضيل وتلبية أذواق المشاهدين بمختلف أعمارهم واهتماماتهم..

برامج دينية وأخرى ثقافية وترفيهية إلى جانب فضاء يومي خاص بالمرأة، وحلة جديدة لقناة "البلاد" التي تسعى جاهدة لتعزيز حضورها ضمن القنوات الجزائرية التي تقدم خدمة إعلامية مميزة لمشاهديها هنا بالجزائر وأيضا لتقريب الجزائر من مشاهديها خارج القطر الوطني .

وبعد نجاحها اللافت والصدى الكبير الذي لاقته، تعود المسابقة القرآنية "تاج الوقار" في نسختها الثانية هذا الموسم.. مسابقة مخصصة لصغار حفظة القرآن الكريم.. ومن بين البرامج الدينية التي تعرضها قناة "البلاد" خلال الشهر الفضيل أيضا "مفاتيح رمضان" باللغة الأمازيغية من خلال استضافة مشايخ للتطرق إلى مواضيع تهتم بانشغالات الناس في الدين والدنيا.. إلى جانب برنامج "بوصلة رمضان" الذي يبث من داخل مسجد.

وخصصت القناة أيضا فضاء لمواضيع التنمية البشرية الذي تلقى رواجا كبيرا بين الشباب الجزائري من خلال برنامج "فرصة جديدة" مع رائد ناجي من فلسطين.

قناة "البلاد" حافظت أيضا على برامجها المعهودة التي نالت حظها سابقا من المشاهدة على غرار "على الفطرة" الذي يعود مجددا في نسخة ثانية بفقرات جديدة من خلال مرافقة نشاط الجمعيات الخيرية ومبادرات الشباب في الشهل الفضيل، ويضاف إليه برنامج "بلاد الخير" الذي يهتم بعرض حالات اجتماعية وإنسانية.

شاشة "البلاد" في شهر رمضان تقترح على مشاهديها أيضا برنامجا ثقافيا ترفيهيا يهتم بالتراث الجزائري.. "واش قالوا الناس" في طبعته الثانية.. ألغاز وحكم وغيرها من الفقرات التي تختتم بتقديم هدايا للمشاركين.. ويضاف إلى ذلك برنامج آخر يحمل عنوان "حكاية مكان".

وبما أن سلسلات "الكاميرا الخفية" تلقى اهتمام المشاهد الجزائري كبيرا وصغيرا، خصصت قناة "البلاد" هذه المرة 3 برامج في هذا الطابع، يأتي في مقدمتها "ردوا بالكم" و"تبقى حاير" في نسختها الثانية و"فرغ قلبك 2" مع الفنان الكوميدي المعروف "جدو حسان".. وسيكتشف المشاهد في حلقات هذه السلاسل الترفيهية.. مقالب تحبس الأنفاس كان ضحيتها فنانون ونجوم كرة قدم ومشاهير في مجالات مختلفة.. ويضاف إلى كل هذا برنامج ترفيهي آخر للسهرة بعنوان "تحلى بيك" يتم فيه استضافة فنانين جزائريين في مختلف الطبوع.

وللمرأة نصيبها أيضا من خلال برنامج الطبخ "طواجن الدار"، حيث سنكتشف مع الشيف نعيمي، العديد من الأطباق الخاصة بشهر رمضان تلبي أذواق الجميع.. ويضاف إلى كل هذا أيضا نصيب لمحبي السينما في السهرة من خلال 30 فيلما من روائع السينما العالمية، مع أفلام كرتونية للأطفال..

وإن كانت الشبكة البرامجية الرمضانية لقناة "البلاد" على هذا النسق من التمازج والتفاعل والتنوع.. يبقى للجمهور كلمة الفصل في المتابعة.. ورمضان مبارك للجميع..

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  8. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  9. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  10. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري