مصابة بمرض عقلي تتهم ولديها بطردها من المنزل

أودع أحدهما الحبس المؤقت

سجن الحراش
سجن الحراش

البلاد - سامية.م - أودعت سيدة في العقد الخامس من العمر شكوى لدى مصالح الأمن تفيد بقيام ابنيها بشتمها، تهديدها، وإرغامها على الخروج من منزلها. وعليه تم توقيف الشقيقين وإعداد ملف ضدهما عن جنحتي السب والتهديد ضد الأصول، أحيلا بموجبه على العدالة.

ملف القضية يعود إلى قيام المتهمين الشقيقين اللذين وجها لوالدتهما عبارات خادشة للحياء وقاما بسبها وتهديدها، ليتم مباشرة توقيف المتهم الأول وإيداعه رهن الحبس بالمؤسسة العقابية بالحراش.

من جهة أخرى، مثل المتهم الثاني امام محكمة الشراقة لمواجهة تهمة السب والتهديد ضد الأصول، الأخير أنكر ما نسب إليه جملة وتفصيلا. أما المتهم الموقوف "م.ر" فهو الآخر فند الجرم المنسوب إليه، مؤكدين لوكيل الجمهورية أن والدتهما تعاني من مرض عقلي، وتلفق لهما التهم في العديد من المرات، مشيرا إلى أنها السبب في وجوده رهن المؤسسة العقابية نتيجة توريطه في عدة جرائم تتعلق بالاعتداء على الأصول، ملتمسا البراءة في حقه.

من جهته، دفاع المتهمين وخلال المرافعة أكد أنّ أركان الجريمة غير ثابتة وغير قائمة في حق موكليه وأن القضية تحمل خلفيات سابقة، موضحا أن شقيقة المتهمين التي تعمل شرطية هي التي كانت وراء الجرم من أجل الانتقام من شقيقيها مستغلة بذلك مرض والدتها. واستنادا لما ذكر من معطيات التمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة بقيمة 20 ألف دج. وبعد المداولة القانونية تمت إدانتهما بالبراءة التامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  4. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  5. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  6. حالات الإصابة بكورونا في أدنى مستوى لها بالجزائر..منذ عام ونصف

  7. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  8. الكونغرس الأمريكي يوقف قرار ترمب بفتح قنصلية في مدينة الداخلة المحتلة

  9. بالصور.. تصدير 1250 طنا من الإسمنت نحو مالي

  10. تونس ترحّب برفع عدد الرحلات الجويّة مع الجزائر..وهذا ما اقترحه سفيرها