مياه معدنية مغشوشة في الأسواق

مصالح الأمن فتحت تحقيقا في القضية

مياه معدنية مغشوشة في الأسواق
مياه معدنية مغشوشة في الأسواق

 

علمت يومية ”البلاد” من مصادر موثوقة، أن مصالح الأمن المختصة على مستوى ولاية سطيف، قد باشرت تحقيقات معمقة، إثر اكتشاف مياه معدنية مغشوشة بمدينة العلمة. وحسب نفس المصادر، فإن بعض المواطنين اكتشفوا خلال اليومين الأولين من شهر رمضان الكريم، مياه في قارورات بلاستيكية وبها عدة علامات تجارية يرجح أنها مغشوشة خاصة أنها سهلة الفتح.

وأكد بعض المواطنين لـ«البلاد” أنهم تعرضوا بعد الإفطار لإسهال حاد وآلام على مستوى البطن بعد شربهم لهذه المياه المقتناة من المحلات والمقاهي، مضيفين أنهم يجدونها مجمدة وهو ما يصعب فتحها باعتبار المغلاق يتجمد وبعد ذوبان الجليد ينفتح بسهولة وهو ما زاد في شكوكهم وجعلهم ينقلون شكواهم للمصالح المختصة.

وأكدت مصادر رسمية لـ«البلاد” أن المصالح المختصة وضعت نصب أعينها العديد من المحلات التجارية بالمدينة وكذا بعض المقاهي التي تعرف توافدا كبيرا للمواطنين بعد الإفطار لمراقبتها، خاصة أن الغش التجاري أصبح معروفا بقوة بمدينة العلمة التي يقتني معظم تجارها مختلف السلع من سوق الجملة بسطيف وكذا عين ولمان.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الظواهر خلال الشهر الفضيل، حيث شهدت العلمة منذ ثلاث سنوات نفس الحادثة تقريبا بحي ”قوطالي” عندما تم اكتشاف مقهى يبيع مشروبات معدنية وغازية مغشوشة تسبب الأمراض لمن يستهلكها، وعلمنا أن مصالح التجارة ستقوم خلال اليومين القادمين بزيارات فجائية لمختلف المحلات والمراكز التجارية الكبيرة لمراقبة الأسعار والتأكد من جودة المنتوجات المعروضة للبيع خلال الشهر الكريم، خاصة أن الإقبال كبير للمواطنين على مختلف السلع مع بداية الشهر الفضيل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  2. العثور على شخص مفقود منذ 1998 في الجلفة

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35233 شهيد

  6. فتح باب التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة

  7. تقدُّم ملحوظ في أشغال الخط السككي المنجمي غارا جبيلات - تندوف

  8. ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز يتخلى عن هذا المنصب للأمير ويليام

  9. من حيث المساحة.. الجزائر ضمن قائمة أكبر البلدان حول العالم

  10. ارتفاع جديد في حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي داخل غزة