3 أشهر "سورسي" لرئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل السابق

بعد أن وجهت له اتهامات بالقذف

محكمة
محكمة

البلاد - سامية.م - سلطت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة عقوبة 3 أشهر حبسا غير نافذ وغرامة بقيمة 5 ملايين سنتيم الى جانب تعويض بالمبلغ نفسه ضد الرئيس السابق للكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المدعو  م.ب المتابع من قبل الرئيس الحالي للهيئة ذاتها  ب.ح  بتهمة القذف على خلفية وصفه للضحية بالمافيا .

وقد تبين من خلال مجريات المحاكمة ان القضية تعود الى بيان صحفي صادر بتاريخ 23 جويلية 2017 تم نشر مضمونه بجريدة يومية تضمن حسب الضحية تصريحات تشير الى عدم شرعية المكتب التنفيذي وتجاوزات في عملية انتخاب الرئيس الحالي، وسحب الثقة من المتهم بعد وصف الطريقة التي تمت بها العملية بالنصب وأسلوب المافيا. 

أكد المتهم خلال الجلسة أنه قام بإرسال البيان الصحفي بصفته رئيس ومنسق المكتب التنفيذي حسب القانون، وذلك بعد انعقاد الجمعية العامة التي تضم أكثر من 300 عضو بحضور المحضر القضائي، نافيا التهمة المنسوبة اليه كون القانون لا يسمح له بهذه التجاوزات. أما دفاع الضحية فقال إنه من غير المنطقي صدور بيان يمس بشخص موكله دون علم المتهم بصفته رئيس الكونفيدرالية، مشيرا إلى ان الملف مر على التحقيق القضائي وان الاتهامات التي قصدت الإساءة للضحية بوجود عمليات نصب من خلال المقال باطلة في حق الطرف المدني..

دفاع المتهم  أشار الى ان ملف انتحال الصفة واستغلال اموال الكونفيدرالية بمقر وهمي على مواقع في الإنترنت محل تحقيق أمام الغرفة الخامسة لدى محكمة سيدي امحمد، كما أكد أن البيان المذكور غير موقع من طرف موكله، وفي ظل هذه المعطيات التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة شهرين حبسا نافذا و100 ألف دينار غرامة مالية نافذة، ليتم اصدار الحكم السالف الذكر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية