3 سنوات حبسا لـ”حراڤة” حاولوا الهجرة إلى اسبانيا عبر باخرة سويدية

ضبطوا داخل ميناء تنس بالشلف

تعبيرية
تعبيرية

نطقت اليوم محكمة جنح تنس التابعة لمجلس قضاء الشلف، بعقوبات تتراوح بين 3 سنوات

و6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية ضد ستة شبان، تتفاوت أعمارهم بين 21 و24 عاما، لمتابعتهم بدخول منطقة محروسة دون رخصة ومحاولة الابحار غير الشرعي انطلاقا من ميناء تنس التجاري إلى السواحل الاسبانية.

وكان ممثل الحق العام في جلسة محاكمتهم، التمس 5 سنوات حبسا نافذا ضد الجميع. وحسب مجريات المحاكمة، فإن المتهمين الستة المنحدرين من بلديات مختلفة بهذه الولاية، أوقفت عناصر الأمن الحضري الأول بمدينة تنس الساحلية ثلاثة أفراد من أصل المجموعة، لمحاولة تسللهم إلى الحيز المينائي قصد صعود باخرة أجنبية راسية بالميناء التجاري تحمل العلم السويدي لها روابط تجارية مع ميناء تنس وذلك للهجرة السرية عبرها نحو ميناء فالنسيا بإسبانيا حسب وجهة الخط التجاري للباخرة السويدية، ليتم ضبطهم بعدما تفطن عناصر فرقة شرطة الحدود البحرية بهذه المؤسسة المينائية لمحاولتهم أثناء قيام هذه الأخيرة بدوريات لمراقبة حركية الميناء.

وبعد التحري المعمق معهم، جرى إيقاف ثلاثة آخرين من شركائهم كانوا على متن مركبة صغيرة بالقرب من الميناء يتحينون فرصة تلقيهم إشارة من المجموعة الأولى لركوب الباخرة الأجنبية. المتهمون الستة بينهم شابان لهما سوابق مماثلة في قضية الحال على مستوى مجلس قضاء مستغانم، أحيلوا على متسوى محكمة تنس بموجب المثول الفوري بتهمتي دخول منطقة محروسة دون رخصة مع محاولة الابحار السري نحو الضفة الأخرى من المتوسط، وتمت إدانة المجموعة الأولى بـ 3 سنوات حبسا نافذا. فيما سلطت عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا ضد الشركاء الثلاثة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  2. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  3. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  6. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  7. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  8. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  9. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  10. إرتفاع أسعار النفط