300 ألف جزائري زاروا تونس خلال 3 أشهر فقط

فيما زار 2.5 مليون جزائري تونس السنة الماضية

كشف مدير الديوان التونسي للسياحة بالجزائر، فؤاد الواد، أمس الأحد، على هامش ندوة صحفية عقدت بفندق الجزائر، أن عدد الجزائريين الذين قصدوا تونس للسياحة، خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، وصل إلى 300 ألف سائح، مشيرا إلى أن عدد السياح الجزائريين الذين زاروا تونس السنة الماضية وصل إلى 2.5 مليون سائح، أي ما يقدر  بنسبة ارتفاع بلغت 25%، وسط توقعات بوصول العدد إلى 3 ملايين سائح جزائري هذه السنة.

وقال فؤاد الواد، أن اللقاءات الثنائية بين المستثمرين السياحيين الخواص الجزائريين والتونسيين المنتظرة من 18 إلى 20 افريل المقبل في المنستير بتونس، تهدف إلى توقيع اتفاقيات بين المتعاملين الخواص في مجال السياحة العلاجية من أجل إقامة مشاريع سواء في الجزائر أو في تونس، مؤكدا أن الطبعة الثانية جاءت بعد نجاح الطبعة الأولى المنظمة السنة الماضية والتي كللت بتوقيع عدة اتفاقيات.

وأضاف: " تسعى تونس لأن يكون الموسم السياحي متواصلا طوال السنة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال تنويع مجالات السياحة، وعلى رأسها السياحة العلاجية" مؤكدا أن تونس تحتل المرتبة الثانية بعد فرنسا في هذا المجال.

من جهتها أوضحت رئيسة جمعية "ليا كوم افتش"، آسيا بلعيد، المختصة في السياحة العلاجية أن الهدف من هذه اللقاءات هو إقامة مرافق سياحية علاجية تمكن الجزائريين مستقبلا من العلاج في الجزائر دون اللجوء إلى الخارج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  4. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  5. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  8. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  9. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  10. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !