Scroll To Top

وزير الشؤون الدنية يكشف عن مشروع جديد لتفعيل أداء الزكاة والأوقاف

قال إن الحديث عن احتمال تعليق الحج سابق لأوانه

المشاهدات : 7534
0
آخر تحديث : 15:46 | 2020-04-09
الكاتب : راضية بوبعجة

- البلاد نت- كشف وزير الشؤون الدنية والأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الخميس، عن مشروع جديد "كامل الرؤية" لتفعيل أداء الزكاة والأوقاف، يسعى لتأسيس ديوان خاص بالزكاة .

وحسب حديث له نشرته جريدة الخبر في عددها الصادر اليوم، أشار الوزير إلى أن المشروع سيرفع قريبًا إلى الحكومة لدراسته والمصادقة عليه، موضحا أنّ قطاعه يتوفر على خبراء دوليين في مجال الوقف بغية تطوير، وتفعيل هذا الأداء لكي "يؤسّس ديوانًا خاصًا بالأوقاف والزكاة"، معتبرا إياه "خطوة لإحياء القطاع وتشكيل واقع جديد في الجزائر".

من جهة أخرى أبدى الوزير استعداد دائرته الوزارية لتدعيم المؤسسات الناشئة أو وزارات أو قطاعات بـ"الوعاء العقاري" التي تحتاج اليه والدخول معها كشريك طبقا للشريعة الاسلامية مضيفا بأن قطاعه يتوفر على "أراضي بيضاء وأراضي يمكن استصلاحها وتطويرها وهي فكرة قابلة للتجسيد والتفعيل في الايام القادمة" .

الحديث عن احتمال تعليق الحج سابق لأوانه ولكن ...

وفي سياق آخر، يرى الوزير بالمهدي أن التطرق لموضوع احتمال تعليق الحج للسنة الجارية بسبب تفشي وباء كورونا، "سابق لآوانه"، مستشهدا في ذلك بتصريح وزير الحج السعودي، الداعي إلى التريث .

أما في حالة تعليق الحج لهذا الموسم، أوضح الوزير أن كل العملية ستؤخّر الى سنة 2021، ولن تقوم الوزارة بقرعة جديدة، حيث طمأن كل الذين فازوا بالقرعة، وظهروا على قوائم المتوجهين الى البقاع المقدسة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد