5 تأثيرات سريعة يحدثها تناول البصل في جسم الإنسان

حسب مقال لصحيفة إسبانية

البصل
البصل

البلاد.نت - نشرت صحيفة إسبانية تقريرا حول التأثيرات السريعة التي يحدثها تناول البصل على جسم الإنسان، وعدّدتها في 5 تأثيرات إثنان منها ليست محبّبة، وهي كالتالي:

1- تتحسن صحة الأمعاء:

للبصل تأثيرات إيجابية على البكتيريا الموجودة في الأمعاء، فهو غني بالبروبيوتيك ، وهي ألياف غذائية تغذي البكتيريا المفيدة في جهازنا الهضمي وتجعله في حالة أفضل.

وتوجد هذه المادة عادة في الخضر والحبوب الكاملة التي يصعب على الجسم هضمها، لذلك تمر عبر مختلف مراحل الجهاز الهضمي وتتغذى منها البكتيريا المعوية.

2- تتحسن المناعة:

أظهرت دراسة علمية أن البروبيوتيك تحسن أيضا وظائف الجهاز المناعي، وهذا يعني أن تناول البصل سوف يكون مفيدا في حماية الجسم من العدوى والالتهابات.

3- يستفيد القلب:

البصل غني بمضادات الأكسدة، وبشكل خاص يتميز البصل الأحمر باحتوائه على مادة الأنثوسيانين التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

وقد أظهرت دراسة نشرت عام 2013 أن النساء اللواتي كن يستهلكن كمية أكبر من الطعام الغني بالأنثوسيانين كانت لديهن احتمالات المعاناة من النوبات القلبية أقل بنسبة 32% من اللواتي نادرًا ما يستهلكن هذا النوع من الطعام.

4- قد يسبب حرقة المعدة:

تنبه الصحيفة إلى أن من يعانون من حرقة المعدة أو الارتجاع المريئي قد لا يكون تناول البصل هو أفضل الخيارات الغذائية بالنسبة لهم، فالبصل يزيد من احتمالات المعاناة من حرقة المعدة، لذلك يجب تناوله بكميات قليلة.

5- يزداد الشعور بالانتفاخ:

هضم البصل ينتج غازات تجعل الإنسان يشعر بالانتفاخ والحاجة للتخلص من الغازات عبر التجشؤ وإطلاق الريح، وعند تناول البصل قبل النوم، يمكن أن يعاني الإنسان من الإزعاج خلال الليل أو يضطر للاستيقاظ عدة مرات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم