Scroll To Top

مديرية الضرائب تقر تسهيلات للمؤسسات التي تعاني من صعوبات مالية

أعلنتعن تأجيل الإكتتاب في ضرائب جانفي ..

المشاهدات : 1382
0
آخر تحديث : 15:58 | 2021-03-01
الكاتب : ك.ليلى

البلاد.نت-  ك.ليلى - أعلنت المديرية العامة للضرائب ، عن تمديد آجال إكتتاب التصريحات الجبائية لشهر جانفي2021 إلى غاية 20 مارس 2021.

وأقرت تسهيلات لصاح المؤسسات حيث اكدت انه بإمكان المكلفين بالضريبة الذين يعانون من وضعية مالية صعبة، التماس الاستفادة من جدول زمني لتسديد ديونهم الجبائية،كما يمكن لهؤلاء الانخراط في اجراء اعادة جدولة الديون الجبائية للمؤسسات الى تواجه صعوبات مالية.

و أفادت مصالح الضرائب في بيان لها، بأن أجل اكتتاب التصريحات الجبائية، سلسلة (05 G) المتعلقة بشهر جانفي 2021، والتصريحات النهائية للضريبة الجزافية الوحيدة سلسلة ( G 12 Bis)و ( G 12 Te .) قد مدد، بشكل إستثنائي إلى غاية 21 مارس2021.

وعلية يضيف البيان، فإن المكلفين بالضريبة المعنيين مدعوون، مستقبلا، لإتخاذ إحتياطاتهم من أجل اكتتاب تصريحاتهم الجبائية، في آلاجال القانونية، وأشارت إلى إجراءات تسهيلية لفائدة المكلفين بالضريبة الذين تعترضهم صعوبات مالية مؤكدة تحول دون القيام بواجباتهم الجبائية.

وتتعلق هذه التسهيلات بالخصوص بإمكانية منح رزنامة دفع مع ألأخذ بعين الاعتبار القدرات المالية للمؤسسات ،امكانية الإنخراط في إجراء إعادة جدولة الديون الجبائية للمؤسسات التي تواجه صعوبات مالية، الإعفاء من غرامات التحصيل بالنسبة للمكلفين الذين يسددون كامل ديونهم الجبائية و شبه الجبائية دفعة واحدة.

 علما أن هذا الاجراء سينتهي في31 ديسمبر 2021. وأكد البيان ان المصالح الجبائية مستعدة للاستجابة بالمعالجة والتكفل بالطلبات ذات الطابع الجبائي، المحتمل رفعها من طرف المكلفين بالضريبة.


أعمدة البلاد