Scroll To Top

وزير الموارد المائية: "قد لا يتم تجديد عقد سيال لارتكابها مخالفات"

العقد سنتهي شهر أوت المقبل

المشاهدات : 3440
0
آخر تحديث : 14:21 | 2021-04-19
الكاتب : م.خ

البلاد نت – م.خ – لمح وزير الموارد المائية مصطفى كمال ميهوبي، اليوم الإثنين، إلى عدم إمكانية تجديد العقد المبرم مع الشريك الفرنسي المفوض لضمان تسيير المياه في مدينتي الجزائر العاصمة وتيبازة من خلال شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة "سيال".

وبرر ميهوبي في حديثه للإذاعة الوطنية، بارتكاب الشريك الفرنسي للعديد من "المخالفات" وعدم إيفائه بالإلتزامات المنصوصة في العقد الذي ينتهي شهر أوت المقبل، خصوصا فيما يخص محاربة التسربات المائية.

كما أوضح الوزير، أن مصالح هيئته قد شرعت في عمليتي تدقيق حسابات، وستقرر على أساسهما تجديد أو عدم تجديد العقد مع الشريك الفرنسي، قائلا في هذا الصدد: "العقد ساري المفعول ويجب احترام الالتزامات، وسنرى في نهاية العقد ما إذا كان سيتم تجديده أم لا".

وأضاف: "أعتقد أنه بالنسبة للعقد الثالث، كانت هناك مخالفات في مجال التسيير، حيث قامت شركة سيال بالتسيير عندما كان المورد وفيرًا ولكن في السياق الحالي المتميز بالعجز، هناك جهد إضافي يتعين القيام به".

جدير الذكر، أنه يشرف على تسيير شركة "سيال" المملوكة على التوالي من قبل الجزائرية للمياه بنسبة (70 بالمائة) والديوان الوطني للتطهير بنسبة (30 بالمائة)، مجموعة "سويز" (Suez) الدولية منذ إنشائها في عام 2006 من خلال ثلاثة عقود.

علما أنه تم توقيع العقد الأخير في 2018 لمدة ثلاث سنوات، ويتعلق بأداء خدمات المياه والصرف الصحي في الجزائر العاصمة وتيبازة ومرافقة المتعاملين الوطنيين (الجزائرية للمياه والديوان الوطني للتطهير) في اكتساب المهارة.


أعمدة البلاد