رئـيس شعبـوي.. يكـره المسلمين

يتعهد بمحو الإسلام الراديكالي من على وجه الأرض!!..

إذا كان ترامب ومن معه.. هم ”شعب الله” فماذا يكون غيرهم.. هو لم يقل ”شعب الله المختار”.. لكنه لا يخفي حبه لإسرائيل.. وتعهد بنقل سفارة أمريكا إلى القدس؟ هل هو متعصب أم شعبوي؟ شوفيني قومي يكره الأقليات.. أم أمريكي بلا حدود؟ واقعي أم حالم؟ قوي أم متهور؟

في خطاب التنصيب.. يصرح ترامب ”من الآن فصاعدا، ستكون أمريكا أولا، ستبدأ أمريكا في الربح، الربح كما لم يحدث من قبل، سنعيد وظائفنا وحدودنا، سنعيد ثروتنا وأحلامنا. سنعزز تحالفاتنا القديمة ونشكل تحالفات جديدة، سنحاول توحيد العالم ضد التطرف الإسلامي الراديكالي، والذي سنقضي عليه من على وجه الأرض. معا سنجعل أمريكا قوية مرة أخرى، سنجعلها فخورة مرة أخرى، وطبعا سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، سنجعل أمريكا آمنة مرة أخرى، ، كل هذا سنقوم به معا…. فليحمِ الله أمريكا”.

لأول في التاريخ الأمريكي.. ستختبر هذه الدولة القوية.. رئيسا من النوع المتشنج جدا.. متغطرس وفخور بنفسه إلى أبعد حد.. يهاجم الجميع.. ويكسر تقاليد السلطة في أمريكا.. ويتحدث بلغة رجال الأعمال أكثر من رجل السياسة والحكم.. ثمة من وصفه بـ«العنصري وغريب الأطوار، ومثير للاشمئزاز أكثر من هتلر”.

بتقديره.. غير الأمريكي الأبيض.. يعد مجرما وفاشلا ومتعصبا.. لذا سيبني سورا عاليا بين أمريكا والمكسيك.. وسيطرد المسلمين.. ويمنع اللاجئين منهم من دخول أمريكا.

 يتعهد بمحو الإسلام الراديكالي من على وجه الأرض!!.. كيف سيفعل ذلك؟ هل يلقي قنابل نووية على المسلمين.. كما فعل سلفه ترومان الذي تلاحقه لعنة هيروشيما وناغازاكي؟ أم يحاصرهم برا وبحرا وجوا.. ليبيدهم بالتقسيط؟

لغة الربح الذي تطغى على خطاب ترامب .. تكشف ما يكمن وراء القناع.. ففي البيت الأبيض يجلس رجل أعمال.. له ميزان واحد يرى به مصير أمريكا.. وما ستكون عليه في السنوات الخمس القادمة: الربح ولا شيء غير الربح.. لا مكان للقيم والأخلاق.. أحد المحللين وصف ترامب بأنه ”رجل ملذات”.. يسعى وراءها بنهم بالغ.. دنيوي جدا.. بما دعا بابا االفاتيكان، إلى أن يستهدي في عمله بالقيم الأخلاقية.                

لننتظر قليلا.. الأفعال ليست سهلة كالكلام.. كثيرون قبله ملأوا العالم صراخا.. وفي النهاية لم يفعلوا شيئا.. تكسروا على صخرة الواقع.. وانسحبوا غارقين في دمائهم وفشلهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟