الجزائر تحتضن المهرجان الثقافي الأوروبي بشعار "الجزائر تغني أوروبا"

البلاد نت – م.خمالي – تحتضن الجزائر بداية من 24 جوان ولغاية 2 جويلية المقبل، المهرجان الثقافي الأوروبي في طبعته الحادي والعشرين، وذلك بعد عام من الغياب بسبب فيروس "كورونا"، حيث سيكون الموعد للتواصل مع الجمهور الجزائري بمشاركة فنانون جزائريين تحت شعار "الجزائر تغني أوروبا"، وفقا لما أفاد به مكتب الإتحاد الأوروبي بالجزائر.

وستتميز هذه النسخة الجديدة من الطبعة، بتأدية الفنانين الجزائريين جزء من التراث الموسيقي الأوروبي، مثلا أهليل التي ستغني تراثها، وستقدم لأول مرة التراث الموسيقي الألماني، كذلك مطربة الأندلسي والصنعة زكية قارة تركي التي ستغني جزء من التراث الموسيقي المجري، بالإضافة إلى هند وألجيريو حيث ستغني ألفادو وبوصانوبا وهي من الأنواع الموسيقية الموجودة في البرتغال.

كما ستقدم في هذه النسخة الجديدة، الأصوات الجزائرية من جميع أنحاء البلاد التراث الموسيقي الأوروبي من خلال عروض متنوعة تجمع بينها وبين الراي والروك والبوب ​​والكناوي، الموسيقى الكلاسيكية والأندلسية والقبائلية وحتى موسيقى الشاوي، إذ يمكن للجمهور أن يستمتع  بداية من يوم الخميس 24 جوان، بفناني الدول الأعضاء الـ 14 الذين يشاركون في هذا المهرجان الواحد والعشرين، من بينهم الأوركسترا السيمفونية لأوبرا الجزائر، الموسيقار سليم دادا، المغنية الأندلسية زكية قاره تركي، أو فرقة جارانج.

وسيتم بث المهرجان لأول مرة على قناة تلفزيونية وطنية ، "الجزائرية وان" شريك المهرجان، والتي ستضمن بث جميع العروض الموسيقية في البرنامج لاحقا. بالمقابل، فإنه تم وضع بروتوكول صحي صارم لضمان الامتثال للتدابير الوقائية. كما سيكون مكتب التذاكر مفتوحًا من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً فقط، وسيتم شغل نصف المقاعد فقط أثناء الحفلات الموسيقية، وسيكون ارتداء القناع واستخدام السائل الصحي إلزاميًا عند مدخل المسرح الوطني والدخول سيكون محظورًا على الأطفال دون سن 12 عامًا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أرقام الولايات الجديدة في لوحات ترقيم المركبات

  2. مخترع معقم اليدين يتحدث عن مصير كورونا و ما الذي ستتحول إليه

  3. رابح ماجر يكشف توقعاته حول مشوار "الخضر" في مونديال "قطر 2022"

  4. البروفيسور رشيد مالك يكشف تأثير أقنعة الأكسجين على مرضى السكري

  5. الصين ترصد بؤرتين جديدتين لتفشي سلالة "دلتا"

  6. وزارة الاتصال تسحب اعتماد قناة العربية في الجزائر

  7. باتنة: جريمة قتل مروعة راحة ضحيتها زوجة ذبحت من طرف زوجها

  8. تسجيل أوّل إصابة بـ "الفطر الأسود" في تونس

  9. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعا للحكومة

  10. فيروس كورونا .. 1172 إصابة و37 وفاة جديدة في آخر 24 ساعة