رئيس الجمهورية يعزّي في وفاة "السيّدة سلوى"

توفيت اليوم الخميس الفنانة فطومة لميتي المعروفة باسم "السيدة سلوى" عن عمر يناهز 87 عاما بعد إصابتها بجلطة دماغية، حسب ما أورده التلفزيون العمومي.

الفنانة سلوى من مواليد البليدة ، بدأت مسيرتها المهنية كمقدّمة برامج في الإذاعة الوطنية ، قبل أن تدخل عالم الغناء عبر روائع "مازالني معاك" وأعمال أخرى.

وأرسل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بهذه المناسبة الأليمة ، رسالة تعزية إلى عائلة الفقيدة قال فيها:"تفقد الساحة الفنية اسما لامعا من ذلك الجيل الذي ارتقى بعطائه الفنّي ، وأثرى الحقل الثقافي برصيد أصيل من الإبداع الراقي ، المرتبط بتراثنا الموسيقي الثري المتنوّع".

وأضاف الرئيس :"نودّع بأسى وتأثر بالغ مطربة من ذلك الجيل الذي حمل حبّ الوطن في الوجدان ، وارتحل به إلى المحافل الدولية ، فخورا بتميّزه وعراقته".

وتابع:" لقد كانت الفقيدة صوتا جزائريا أصيلا صادحا بالحسّ الوطني، وإذ نودّعها بألم وأسى ، أتوجّه إليكم وإلى الأسرة الفنية والثقافية في بلادنا بأحرّ التعازي وأخلص مشاعر المواساة ، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يتغمدها برحمته الواسعة، ويسكنها فسيح جناته ، وأن يلهمكم الصبر والسلوان".

إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفنانة الراحلة "سلوى"..بقصر الثقافة

وسينقل جثمان الفقيدة غدا الجمعة إلى قصر الثقافة مفدي زكريا بالعاصمة ، لتمكين الفنانين ومحبّي الفنانة الراحلة من إلقاء النظرة الأخيرة عليها ، وهذا ابتداء من الساعة الحادية عشر 11.00 صباحا، وفق بيان لوزارة الثقافة والفنون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. الرئيس تبون يعلن عن لقاء شامل للأحزاب قريبا

  3. نشرية جوية: نشاط رعدي بـ4 ولايات

  4. مهازل الحكم "غاساما" تتواصل والأهلي الليبي يحمله مسؤولية إقصائه من نصف نهائي كأس "الكاف"

  5. البنك الوطني الجزائري يتيح إمكانية دفع الأقساط الشهرية عن طريق الحسابات البريدية

  6. النقل البحري: انطلاق عملية بيع التذاكر

  7. مبابي يفجرها : "نعم لقد حسمت قراري" !

  8. بيان جديد لوزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. الخارجية الروسية: انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيغير العالم جذريا

  10. إرتفاع أسعار النفط