أوبك+.. اتفاق على مواصلة زيادة الإنتاج بـ 400 الف برميل يوميا خلال أكتوبر

شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاربعاء ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في اعمال الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة "جي ام ام سي" والتي تعين عليها تقييم على اساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر جويلية 2021.

كما ساهم الوزير أيضا، في اعمال الاجتماع الوزاري العشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون، لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى القصير.

وأعلن الوزير، أن منظمة أوبك وحلفائها قرروا اعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك، كما وافق الاجتماع على التعديل التصاعدي الاجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر أكتوبر 2021.

وبالنسبة للجزائر، سيبلغ مستوى انتاجها 932 ألف برميل في اليوم خلال الشهر الحالي و942 ألف برميل في اليوم في شهر اكتوبر 2021.

وأشاد الاجتماع، بالأداء الإيجابي لمستويات الامتثال الإجمالية التي سمحت باستقرار وتوازن سوق النفط، كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك في الرابع من اكتوبر 2021.

هذا ورحب اعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة "جي ام ام سي"، بالأداء الايجابي في مستويات المطابقة الاجمالية لتعديلات الانتاج لشهر جويلية الذي بلغ 110٪.

للإشارة، تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة "جي ام ام سي" بشكل دوري منذ جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك الموقعة على إعلان التعاون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تتعدى 50 ملم محليا في هذه الولايات

  2. بعدما شاهد أداء الخضر في "كأس العرب"..محلّل رياضي: هذا ما سيفعله منتخب الجزائر في المونديال

  3. هكذا حاولت "جماعات ضغط" تمرير حاويات ملابس عسكرية في تبسة!

  4. أمطار رعدية غزيرة على 18 ولاية

  5. "شكون المير ؟"..خطوة خطوة..هكذا يتمّ انتخاب رئيس المجلس الشعبي البلدي حسب القانون

  6. السعودية تسجل أول إصابة بمتحور "أوميكرون"

  7. لماذا توقّفت سفينة "طارق بن زياد" عن الإبحار؟

  8. الوزير الأول يترأس إجتماعا لمجلس الحكومة

  9. الجزائر 4-0 السودان..بداية "مُرعبة" للخضر في كأس العرب

  10. "هبت ريح الحرية"، "هبت ريح الكرامة" شعارات يرددها الشعب المغربي في مظاهرات رافضة للتطبيع مع الكيان الصهوني