إطلاق المنصة الرقمية "تسيير" الخاصة بقطاع التكوين والتعليم المهنيين قريبًا

كشف وزير التعليم والتكوين المهنيين ياسين ميرابي اليوم الثلاثاء، عن إطلاق المنصة الرقمية "تسيير" قريباً في إطار عصرنة القطاع، وذلك على هامش لقاء وطني جمع كفاءات التعليم والتكوين المهنيين في مجال الرقمنة من كل الولايات.

وقال ميرابي في كلمة افتتاحية أن قطاعه شرع في إدراج أنظمة رقمية في التسيير والإحصاء واعتمادها كنظام عمل قاعدي لتحسين الحوكمة في القطاع، بعد أن تبنى استراتيجية العصرنة بواسطة "تحديث" أدوات التسيير التقني والبيداغوجي والإداري والمالي وعصرنة منظومة المتابعة البيداغوجية ووضع منظومة إعلامية وإحصائية داخلية وخارجية.

وأوضح ميرابي أن استراتيجية رقمنة القطاع ترتكز على عدة محاور منها الحوكمة من خلال جمع البيانات والمعلومات حول نشاطات القطاع وجعلها متناسقة وأكثر فعالية بشكل يسمح باتخاذ أفضل القرارات وفي الوقت المناسب ومحور البنية التحتية بتوفير خدمات في أحسن الظروف.

وتتمثل المحاور الأخرى في الخدمة الرقمية لبناء نظام بيئي يساعد على تطوير الكفاءات ومرافقة التكوين وعصرنة محتوى البرامج الملقنة والرفع من نوعية المراجع المعتمدة.

من جهة أخرى، اعتبر ميرابي اللقاء بمثابة "فضاء لتبادل الرؤى والأفكار حول كيفية تسيير المنصات الرقمية من خلال فتح المجال للكفاءات التي يزخر بها القطاع للمساهمة في تطوير الرقمنة وجعلها من بين الأولويات التي يتعين تحقيقها في أقرب الآجال".

وعكف المشاركون في هذا اللقاء من خلال ورشات، على مناقشة مختلف الجوانب المكوّنة لمنصة "تسيير" وعرض آخر التحديثات والملفات المدرجة فيها، واستعراض المحاور المشكلة للإستراتيجية العامة المعتمدة من طرف القطاع في مجال الرقمنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  4. النقل البحري تعلن عن تخفيضات مغرية "وطني"

  5. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  6. الناقلة الغازيّة العملاقة " الشيخ المقراني" ترسو بالميناء البترولي الجديد بسكيكدة

  7. بلعريبي: تسليم ملعب الدويرة خلال نهاية جوان المقبل

  8. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة

  9. في بث مباشر.. مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ

  10. عطاف يجري مكالمات هاتفية مع نظرائه من 3 دول