إيطاليا تتخذ قرارا حاسما اتجاه شركتي "فايزر - بيونتيك وأسترازينيكا"

ي كشف، لويجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي، في تصريحاته لإذاعة المحلية ببلاده، اليوم الأحد، أن "بلاده ستتخذ إجراءات قانونية ضد شركتي فايزر - بيونتيك وأسترازينيكا"، وذلك على خلفية التأخير في موعد تسليم جرعات اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

وأشار دي مايو، أن بلاده تعمل حتى لا يطرأ تغيير على برنامج التطعيم، المقرر البدء به أواخر جانفي الجاري، قائلا في هذا الصدد: "الهدف هو تأمين جرعات اللقاح التي أبرمت روما عقودا لاستلامها".

مضيفا: "نسعى عبر المفوضية الأوربية، وجميع القنوات المتاحة لجعل تلك الشركات تحترم عقودها"، حيث يأتي هذا التصريح بعدما أعلنت شركة "فايزر" تأخر عمليات تسليم اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد، وهو نفس الأمر الذي سارت عليه "أسترازينيكا"، الجمعة المنصرم ، مما أثار القلق والغضب في أوربا التي تخوض سباقا في مواجهة ظهور نسخ "متحورة" من الفيروس أكثر عدوى.

وكان الاتحاد الأوربي قد أمضى، ستة عقود مع شركات ومختبرات مختلفة، كما يجري محادثات مع أطراف أخرى، للحصول على أكثر من 2.5 مليار جرعة من اللقاحات، إذ يخضع المواطنون في بلدان الاتحاد الأوربي للتطعيم باللقاحات المطورة من قبل شركتي "فايزر – بيونتيك" و"موديرنا"، منذ ديسمبر الماضي.

وتحتاج دول الاتحاد الأوربي إلى موافقة وكالة الأدوية الأوربية لتسويق أدوية جديدة، إلا أنه يحق للسلطات الوطنية إصدار تراخيص في حالة الطوارئ. 

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  6. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  7. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  8. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة

  9. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  10. الشروع في مسح كامل للبلديات والولايات لتصحيح وتغيير تسميات بعضها