افتتاح اكبر مكتبة بالجزائر "ناجي ميغا بوكستور"

البلاد.نت- فتحت مكتبة "ناجي ميغا بوكستور" التي تعد أكبر مكتبة في الجزائر وتقع في حي عميروش ببلدية حسين داي بالعاصمة أمس السبت أبوابها للجمهور الذي توافد بكثرة منذ الساعات الأولى بدافع الشغف وحب القراءة .

وتشكلت طوابير منذ الساعات الأولى لافتتاح المكتبة تتكون في الغالب من الشباب الجامعيين و المتمدرسين. و قدر حرس مسيرو هذا الفضاء المخصص للكتاب على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا قبل دخول الزوار للمكتبة من بينها أن لا يتعدى عدد المتواجدين داخل المبنى 40 شخصا و نفس الشيء عند التنقل بين طوابق البناية إضافة إلى حمل الكمامة.

تتكون هذه المكتبة المشيدة فوق مساحة 1300 متر مربع من 3 طوابق تحتضن في ثناياها وسط ديكور أنيق وجذاب 1400 كتاب معروض و 40.000 في المخازن تتناول مختلف الاختصاصات حيث تنوعت ما بين االعلمية والأدبية والكتاب الشبه مدرسي خاصة القواميس والأطالس و الموسوعات.

ويجد عشاق الرواية و الفنون الأدبية الأخرى أيضا ضالتهم في هذه المكتبة الجديدة لـ"مجموعة العزة والكرامة للكتاب" التي سبق و أن أنشأت مكتبات في كل من وهران و تلمسان و سطيف و بشار و غيرها.

للإشارة، فإن مهمة المكتبة لا تتوقف في توفير وبيع الكتب بل هناك  مشاريع أخرى تتمثل في فضاءات خاصة بالبيع بالإهداء ولقاءات ثقافية وفكرية إلى جانب رواق للمعارض الفنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. محرز هداف في فوز "السيتي" أمام "برايتون"

  2. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  3. (فيديو) بن ناصر يوقع هدف رائع رفقة "ميلان"

  4. أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  5. شوارع "غارقة" وطرقات "مقطوعة" في عدّة ولايات ..بعد ساعات من الأمطار

  6. لعمامرة : السفير الجزائري لدى فرنسا.. لا يزال في الجزائر

  7. لعمامرة يكشف عن استخدام المخزن لإرهابيين لضرب استقرار الجزائر

  8. حصيلة تدخلات الحماية المدنية إثر التقلبات الجوية

  9. صورة تعبيرية

    تفكيك شبكة مختصة في النصب وابتزاز رجال الأعمال وحجز 21 مليار سنتيم

  10. الرئيس تبون يكرم الإعلاميين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف