الإعلان عن النتائج ''المؤقتة'' للمحليات خلال هذا الأسبوع

سيتم الاعلان خلال هذا الاسبوع عن "النتائج المؤقتة" لانتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية التي جرت أمس السبت, على أن يتم الكشف عن النتائج النهائية بعد انقضاء آجال الطعون, حسبما أكده رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي.
و كان السيد شرفي قد أعلن سهرة أمس السبت أن نسبة المشاركة في هذا الاقتراع على المستوى الوطني بعد غلق مكاتب التصويت, بلغت 35,97 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية و 34,39 بالمائة بالنسبة للمجالس للولائية .

و ينص القانون العضوي للانتخابات في الفصل المتعلق بالانتخابات المحلية بشأن النتائج و الطعون طبقا للمادة (185), على أن اللجنة الانتخابية الولائية "تجمع" النتائج التي سجلتها وأرسلتها اللجان الانتخابية البلدية, و"تودع" محاضر النتائج مرفقة بالاعتراضات لدى أمانة المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في أجل أقصاه ست وتسعون (96) ساعة من تاريخ اختتام الاقتراع .

وحسب القانون, يمكن لرئيس السلطة المستقلة,عند الاقتضاء", تمديد هذا الأجل بثمان وأربعين (48) ساعة كأقصى حد", في حين تبت المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في الاعتراضات ويعلن منسقها النتائج المؤقتة لانتخابات المجالس الشعبية البلدية و الولائية في أجل 48 ساعة من تاريخ الاستلام'' , مثلما تنص عليه المادة 186 من ذات القانون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  5. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  6. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  7. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات

  8. الإتحاد العام للتجار ومنظمة حماية المستهلك يطالبان وزير التجارة بإعادة النظر في هذه القرارات

  9. توقيف بإمرأة حاولت تهريب 4170 قرص مهلوس في حافلة بالمغير

  10. إحباط محاولة إدخال 23 قنطار من المخدرات عبر الحدود مع المغرب