الإعلان عن النتائج ''المؤقتة'' للمحليات خلال هذا الأسبوع

سيتم الاعلان خلال هذا الاسبوع عن "النتائج المؤقتة" لانتخابات تجديد المجالس الشعبية البلدية و الولائية التي جرت أمس السبت, على أن يتم الكشف عن النتائج النهائية بعد انقضاء آجال الطعون, حسبما أكده رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي.
و كان السيد شرفي قد أعلن سهرة أمس السبت أن نسبة المشاركة في هذا الاقتراع على المستوى الوطني بعد غلق مكاتب التصويت, بلغت 35,97 بالمائة بالنسبة للمجالس البلدية و 34,39 بالمائة بالنسبة للمجالس للولائية .

و ينص القانون العضوي للانتخابات في الفصل المتعلق بالانتخابات المحلية بشأن النتائج و الطعون طبقا للمادة (185), على أن اللجنة الانتخابية الولائية "تجمع" النتائج التي سجلتها وأرسلتها اللجان الانتخابية البلدية, و"تودع" محاضر النتائج مرفقة بالاعتراضات لدى أمانة المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في أجل أقصاه ست وتسعون (96) ساعة من تاريخ اختتام الاقتراع .

وحسب القانون, يمكن لرئيس السلطة المستقلة,عند الاقتضاء", تمديد هذا الأجل بثمان وأربعين (48) ساعة كأقصى حد", في حين تبت المندوبية الولائية للسلطة المستقلة في الاعتراضات ويعلن منسقها النتائج المؤقتة لانتخابات المجالس الشعبية البلدية و الولائية في أجل 48 ساعة من تاريخ الاستلام'' , مثلما تنص عليه المادة 186 من ذات القانون.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة