الإمارات تشتري 3 أطنان من ذهب فنزويلا

قالت شركة نور كابيتال للاستثمار التي مقرها أبوظبي اليوم الجمعة إنها اشترت ثلاثة أطنان من الذهب في الحادي والعشرين من يناير كانون الثاني من البنك المركزي الفنزويليا، في وقت كان الرئيس نيكولاس مادورو يسعى إلى الحفاظ على قدرة حكومته على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأضافت الشركة في بيان أنها ستمتنع عن إجراء أي معاملات أخرى حتى يستقر الوضع في فنزويلا وأن شراء الذهب كان طبقا "للمعايير والقوانين الدولية السارية" في 21 جانفي.

وذكر تقرير لرويترز يوم الخميس إن فنزويلا شحنت ثلاثة أطنان من الذهب إلى دولة الإمارات العربية في السادس والعشرين من جانفي وستبيع 15 طنا أخرى إلى البلد الخليجي في الأيام القادمة.

وقال مسؤول كبير إن خطة فنزويلا تتضمن بيع 29 طنا من الذهب المحتفظ به في كراكاس إلى دولة الإمارات في فيفري بهدف توفير سيولة لواردات السلع الأساسية.

وحذرت الولايات المتحدة، التي تساند محاولة للمعارضة الفنزويلية للإطاحة بمادورو والدعوة إلى انتخابات جديدة، المصرفيين والتجار يوم الأربعاء من التعامل في الذهب الفنزويلي.

ولجأت حكومة مادورو إلى بيع الذهب قبل حوالي عام بعد هبوط انتاجها النفطي وسط انهيار اقتصادي وعقوبات أمريكية متصاعدة ألحقت ضررا بإيرادات الدولة وجعلت من الصعب على فنزويلا الحصول على قروض من الخارج.

ووفقا لبيانات للبنك المركزي، باعت فنزويلا 132 طنا من احتياطياتها من الذهب في نهاية نوفمبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ولاية جزائرية تُسجل أعلى درجة حرارة عالميًا

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  4. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  5. إطلاق خدمة رقمية جديدة لصالح طالبي العمل والمستخدمين

  6. "ميدو" يوجه رسالة شكر للجمهور الجزائري

  7. "فوزي لقجع" يستفز الجزائريين ويقلل من شأن المنتخب الوطني!

  8. معهد باستور: بعوضة النمر تغزو شمال الجزائر

  9. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  10. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران