الدرك الوطني يعد مخططا خاصا لضمان امن تشريعيات 2017

قام الدرك الوطني بإعداد مخطط خاص لضمان امن  الانتخابات التشريعية ل4 ماي و سيرها الحسن, حسبما اكد يوم الثلاثاء بيان  للدرك الوطني.

و اوضح ذات المصدر انه "بمناسبة انعقاد الانتخابات التشريعية المقررة  يوم 4 ماي 2017, قام الدرك الوطني بإعداد مخطط خاص لضمان الامن عبر كامل  اختصاصه الاقليمي من خلال تعبئة طاقة بشرية هامة و نشر وحدات متنقلة و ثابتة و  كذا مختلف التشكيلات قصد ضمان السير الحسن لهذا الموعد الانتخابي على مستوى 60  بالمائة من مراكز التصويت الموزعة عبر التراب الوطني".

و اضاف ذات البيان ان تشكيلات و وحدات الدرك الوطني الموزعة عبر كامل  ولايات الوطن, على استعداد دائم منذ انطلاق الحملة الانتخابية الى غاية نهاية  هذا الاقتراع.

و في هذا الاطار و قصد ضمان افضل تغطية, لا سيما خلال سير المسار  الانتخابي ستكون الوحدات المختصة اقليميا و المتخصصة و وحدات التدخل للدرك  الوطني مستعدة للقيام بعمل التأمين على مستوى مراكز و مكاتب التصويت و كذا في  المناطق الحضرية و شبه الحضرية على مستوى الاختصاص الاقليمي للدرك الوطني.

و تغطي اعمال التامين للدرك جميع الاختصاص الاقليمي من خلال "مراقبة  عامة و حضور جواري و وقائي".

و سيكون افراد الدرك الوطني حاضرين في مختلف اماكن التجمع و السكنات  والاسواق و مراقبة حركة تنقل البضائع و السلع و كذا في محاور الطرقات من خلال  تنفيذ مخطط دوريات و حواجز مراقبة في مداخل المدن.

و اشارت القيادة الى ان "الدرك الوطني الذي يعد مؤسسة جمهورية مكلفة  بالأمن العمومي, مجندة من خلال جميع الوسائل البشرية و المادية لضمان  -بالتنسيق مع الهيئات الامنية الاخرى- الامن و السير الحسن للانتخابات  التشريعية و هذا من خلال مراقبة كامل التراب الوطني و حماية مراكز و مكاتب  التصويت و كذا حماية الاشخاص و الممتلكات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  3. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  7. "جيلي الجزائر" تفند..

  8. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة