الرئيس تبون يقرر منح جون كينيدي وسام أصدقاء الثورة التحريرية

كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد قرر "منح الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي وسام أصدقاء الثورة الجزائرية في حفل سينظم قريبا"

و قد أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق، على تدشين لوحة تذكارية مخلدة لصديق الثورة التحريرية، الرئيس الأمريكي الأسبق الراحل جون كينيدي، عرفانا لمواقفه المساندة للثورة التحريرية ولاستقلال الجزائر.

وخلال إشرافه على مراسم تدشين هذه اللوحة التذكارية، أكد  ربيقة أن تدشين هذه اللوحة المخلدة لصديق الثورة الجزائرية، الرئيس الأسبق الراحل جون فيتزجرالد كينيدي، "يأتي تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وعرفانا من الجزائر لهذا الرجل الذي عبر عن دعمه ومساندته لحق الشعب الجزائري في الحرية والاستقلال".

وأضاف أن "الاحتفاء بهذه القامة العالمية وفي هذا اليوم بالذات، يعد تخليدا لذكرى زيارة الرئيس الراحل، أحمد بن بلة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 15 أكتوبر 1962 واستقباله بحفاوة كبيرة من طرف الرئيس كينيدي".

كما أعلن ربيقة بالمناسبة، بأن الرئيس تبون قد قرر أيضا "منح الرئيس الراحل جون كينيدي وسام أصدقاء الثورة الجزائرية على أن يتم تسليمه خلال حفل سينظم قريبا".

وأشار الوزير أيضا إلى أن "استحضار قيم مثل هذه الشخصيات ذات الأبعاد العالمية من أصدقاء الثورة التحريرية، يعزز جسر التواصل"، مبرزا في ذات الصدد "شيم ووفاء الجزائر قيادة وشعبا لذوي الفضل ممن ساندوا الثورة التحريرية والمبادئ الإنسانية السامية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  4. طقس الأربعاء.. استمرار موجة الحر عبر 7 ولايات

  5. هذه هي القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

  6. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  7. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  8. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  10. رسميا.. "الكاف" تعتمد ملعب حسين آيت أحمد