الشلف: الحبس لشخص نشر موضوع مادة اللغة العربية في البكالوريا على "الفايسبوك"

أدانت محكمة الشلف شخصا قام بنشر موضوع مادة اللغة العربية لامتحان شهادة البكالوريا على مجموعة إلكترونية يسيرها على موقع "فايسبوك" بسنة حبسا نافذا و غرامة مالية تقدر ب 100.000 دج.

و أفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف، أنه و في إطار تأمين مجريات إمتحان شهادة البكالوريا دورة يونيو 2022، تم رصد حساب إلكتروني تحت إسم "علوم الطبيعة و الحياة بكالوريا 2022" لصاحبه الساكن ببلدية الشطية، نشر عبره موضوع مادة اللغة العربية أثناء إجراء الإمتحان.

وأضاف المصدر، أنه على هذا الأساس أعطيت التعليمات من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف لقائد فصيلة الأبحاث بالدرك الوطني بالشلف لفتح تحقيق في الوقائع.

و تم التوصل إلى أنه بتاريخ 12 جوان الجاري على الساعة التاسعة و إثنين و ثلاثين دقيقة صباحا تم نشر موضوع امتحان مادة اللغة العربية شعبة علوم الطبيعة و الحياة، الإمتحان الذي كان مبرمجا خلال نفس اليوم من الساعة الثامنة و النصف إلى الحادية عشر صباحا، على مجموعة مسيرة من طرف المشتبه فيه على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" مع كثير من التعليقات و الإجابات.

واستنادا للبيان و بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية بتاريخ 13 جوان الجاري و متابعته بجنحة "المساس بنزاهة الإمتحانات عن طريق نشر مواضيع إمتحان شهادة البكالوريا أثناء الإمتحان عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي" حيث صدر في حقه حكما قضى بإدانته و معاقبته بسنة حبسا نافذا و 100.000 دج غرامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه