الكشف عن محتويات حقائب فريق قتل خاشقجي (صور)

وكالات - كشفت صحيفة "صباح" التركية عن معلومات تتعلق بمحتويات حقائب فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي الذي غادر إسطنبول مبكرا وكان أبرز عناصره العقيد ماهر المطرب الذي تشير تركيا إلى أنه قائد فريق الاغتيال.


وحصلت الصحيفة على صور من جهاز فحص الأشعة السينية "إكس ري" في مطار أتاتورك الذي أظهر وجود أدوات طبية وأجهزة تشويش على الاتصالات.

وأوضحت أن إحدى الحقائب التي لم تفتح لأنها دبلوماسية ظهر فيها "حقنتان" طبيتان تستخدمان في العادة لعمليات التخدير ومقص طبي من الحجم الكبير وفي أخرى تظهر "مكابس دبابيس" طبية تستخدم في حالة وصل الجروح الكبيرة بعد العمليات.

واحتوت الحقائب بحسب الصور التي راجعتها الاستخبارات التركية على أدوات قطع طبية وجهاز صعق كهربائي وأجهزة هواتف وأخرى للبث والتشويش على الاتصالات.

 

يشار إلى أن فريق اغتيال خاشقجي غادر على قسمين بعد تنفيذ الجريمة في مقر القنصلية بإسطنبول يوم الثاني من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

 

وغادر الفريق الأول على متن الطائرة الأولى الخاصة من مطار أتاتورك في تمام الساعة الـ6:20 وكان فيها العقيد ماهر المطرب باتجاه القاهرة.

 

وغادرت الطائرة الثانية التي ضمت بقية فريق الاغتيال وعلى رأسهم صلاح الطبيقي طبيب التشريح في الساعة الـ10:45 دقيقة مساء اليوم ذاته.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  2. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  3. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  4. بداية التسجيلات الجامعية اليوم الثلاثاء

  5. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  6. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  7. حذاري.. 08 وفيات غرقا خلال يوم واحد

  8. خطأ شائع" في شرب القهوة يضر بالصحة

  9. 03 منصات رقمية جديدة للتسجيلات الجامعية الأولية

  10. وزير الشباب والرياضة يوضح بخصوص الديون والتراكمات المالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم