النفط يغلق منخفضا بفعل زيادة في انتاج الخام الأمريكي

أغلقت أسعار النفط على انخفاض طفيف يوم الأربعاء بعد بيانات حكومية أظهرت ارتفاع انتاج الخام في الولايات المتحدة وزيادة مفاجئة في المخزونات وانخفاضا على أساس شهري في واردات الصين من النفط، وهي ضربة ثلاثية وازنها إلى حد ما تزايد التوترات في الشرق الأوسط.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 20 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 63.49 دولار للبرميل بينما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس 39 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 56.81 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير يوم الأربعاء إن انتاج النفط الأمريكي ارتفع إلى 9.620 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي وهو أعلى انتاج أسبوعي مسجل وفقات لبيانات الطاقة الاتحادية التي ترجع إلى عام 1983 .

وقال أندرو ليبو رئيس ليبو أويل أسوشييتس في هيوستون ”الشيء الأبرز في تقرير إدارة معلومات الطاقة هو أن الانتاج زاد. نحن في طريقنا لتسجيل انتاج قياسي من النفط الخام في 2018 “.

ووفقا لبيانات الطاقة الاتحادية فإن المستوى القياسي الحالي للانتاج السنوي بلغ 9.637 مليون برميل يوميا في 1970 .

وقالت إدارة معلومات الطاقة أيضا إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.2 مليون برميل الأسبوع لاماضي في مفاجأة للسوق بعد أن كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا هبوطا قدره 2.9 مليون برميل وبعد أن أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاضا قدره 1.6 مليون برميل.

ووفقا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين هبطت واردات ثاني أكبر اقتصاد في العالم من النفط الخام في أكتوبر تشرين الأول إلى 7.3 مليون برميل يوميا من مستوى شبه قياسي بلغ حوالي 9 ملايين برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر