الهلال السوداني يفتتح جوهرة الـ"400 مليار"

سودان
سودان


افتتح، مساء الخميس، في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم مشروع الجوهرة الزرقاء الرياضية، التابع لنادي الهلال، وهو المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه بالسودان، ويبلغ تكلفته 400 مليار جنيه سوداني.

وقام بدعم وتمويل المشروع رئيس النادي أشرف سيد أحمد الحسين "الكاردينال"، حيث يحتوي المشروع الرياضي على عدد من المنشآت الرياضية.

وقد بدأ حفل افتتاح "الجوهرة"  باستعراض لفيلم وثائقي عن مراحل تشييد الجوهرة الزرقاء مصحوباً بالألعاب النارية، ليظهر فيلم وثائقي آخر عن تاريخ الهلال..

وقال الكاردينال: "المشروع كان بمثابة وعد، ضربته لجماهير الهلال الوفية، وقد أصبح حقيقة واقعة، حيث يضم مستشفى وكافيتيريات ومول، وقاعات وفندق ومطاعم، لخدمة الضيوف والجمهور".

وأضاف: "كل من شاهد استاد الهلال والنادي من الداخل، تأكد من التطوير الذي أحدثناه، فقد بلغت نسبة عملية تشييد الاستاد من جديد، 92 بالمئة، بعد إزالة كاملة للمدرجات والمقصورة، التي كانت عبارة عن مظلة وقد أصبحت الآن مظلة رئاسية من 3 طوابق، مزودة بمصعد كهربائي".

وتابع: "تم تخصيص مدرج كامل للسيدات، لأول مرة في تاريخ الملاعب السودانية، وأطلق عليه (مدرج مهيرة)، وهي سيدة سودانية وطنية تاريخية".

وذكر الكاردينال أن تكلفة المشروع بلغت 400 ألف جنيه سوداني، غير إضافات مالية أخرى، فيما تبلغ سعة استاد الجوهرة الزرقاء 60 ألف متفرج.

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. مــوجة بــرد شديــدة في 17 ولايــة

  9. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية