الوليد بن طلال: عقدت اتفاقا سريا لإطلاق سراحي

قال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير السعودي الوليد بن طلال إنه أبرم اتفاقا مع الحكومة من أجل إطلاق سراحه.

ورفض الأمير الوليد -الذي أمضى قرابة ثلاثة أشهر قيد الاحتجاز بفندق ريتز كارلتون خلال حملة ضد الفساد في السعودية- في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ بثت اليوم الثلاثاء الكشف عن تفاصيل "تفاهمه المؤكد" مع حكومة بلاده، مؤكدا في الوقت نفسه أنه من السهل التحقق من أنه لا يزال يملك حصة 95% في شركة الاستثمار العالمية.

وأضاف الأمير "حين أقول إنه خاص وسري وترتيب يستند لتفاهم مشترك بيني وبين حكومة المملكة العربية السعودية فإنه يتعين علي أن أحترم ذلك"، مشيرا إلى أن العملية مع الحكومة مستمرة.

وكشف أشهر رجل أعمال في السعودية أنه يجري محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السيادي) بشأن استثمارات مشتركة في مشاريع محلية، مشيرا إلى أن تلك المحادثات التي بدأت قبل احتجازه تتركز حول وضع فنادق فور سيزونز التابعة له ضمن مشروع البحر الأحمر التابع للصندوق السيادي على الساحل الغربي للمملكة ومنطقة ترفيهية خارج العاصمة.

وأوضح الوليد في المقابلة أن المملكة القابضة تتطلع لفصل أصولها البالغة قيمتها 13 مليار دولار عبر فصل بعض الحيازات، مؤكدا أنه سيواصل الاستثمار في السعودية، وأنه ليست لديه أي نية سيئة تجاه عمه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وابن عمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقال "الأعمال تسير كالمعتاد".

وذكر أنه منفتح على دراسة استثمارات في المدينة المستقبلية (نيوم) التي يخطط صندوق الاستثمارات العامة لإنشائها بقيمة خمسمئة مليار دولار في شمال غرب المملكة حالما تكتمل بنيتها التحتية الأساسية.

وكانت السلطات السعودية أطلقت سراح الأمير في 27 جانفي الماضي بعدما احتجز في فندق ريتز كارلتون بالرياض مع عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال البارزين لقرابة ثلاثة أشهر بأوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد أعلن النائب العام السعودي حينها أن إطلاق سراح معظم المحتجزين في الفندق تم عند التوصل لتسويات مالية جمعت منها الحكومة ما يزيد قليلا على مئة مليار دولار، دون أن يفصح عن تفاصيل.

المصدر : وكالات

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  2. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  3. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  4. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  5. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  6. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  7. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  8. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  9. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  10. إرتفاع أسعار النفط