انشغالات نوّاب الجالية على طاولة رئيس الجمهورية

يواصل نواب الجالية سلسلة لقاءاتهم مع مختلف المسؤولين الحكوميين، حيث التقوا أمس بكل من رئيس المجلس الشعبي الوطني، والمدير العامة للجوية الجزائرية، بالإضافة لاستقبالهم في مقر رئاسة الجمهورية من طرف نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجالية، ووزير الدولة وسيط الجمهورية إبراهيم مراد.

وكشف النائب عن الجالية عبد الوهاب يعقوبي، أن عددا من نواب الجالية، وضعوا برنامجا للقاء عدة مسؤولين، وعليه تم عقد يوم الأحد الماضي، لقاء مع رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بحضور منذر بودن، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية، والأمين العام للمجلس سالم صالح، وأيضا ‎ورئيس الديوان ورئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والجالية والتعاون. تناول اللقاء حسب النائب المواضيع المستعجلة والمشاريع التي تخص الجزائريين بالخارج.

كما قام النواب بزيارة بومصرة محمد دباغين، الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية، حيث التطرق، يؤكد النائب يعقوبي، إلى ضرورة تكثيف الرحلات وتعويض مستحقات الزبائن والمشاكل المالية التي تواجه سوق النقل الجوي وسبل حلها.

ومن جهة أخرى، تم الاثنين الماضي، استقبال نواب الجالية، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث كان الأمر يتعلق بلقاءين، الأول مع نزيه برمضان مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجالية، و‎الثاني مع وزير الدولة وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، وقد طرح النواب خلال اللقاءين ما يعتبرونه "المشاكل الاستعجالية" للجالية وكذا عديد ملفات "العمل المشترك"، من بينها التطرق لقضايا تطرحها الجالية تمس قطاعات السكن، البنوك، الاستفادة من فرص الاستثمار، الكفاءات والخبرات، التسهيلات الجمركية، وغيرها من المواضيع، حسب تأكيد النائب عبد الوهاب يعقوبي.

وللإشارة، فقد قام هؤلاء النواب، مباشرة بعد تنصيب المجلس الشعبي الوطني، بسلسلة لقاءات مراطونية، شملت وزراء الشؤون الخارجية والنقل والتعليم العالي، مشيرا إلى أنها لقاءات تأتي في إطار السعي لرفع انشغالات الجالية وبصفة خاصة "فتح الحدود للمواطنين القاطنين بالخارج وإلغاء الحجر وتكثيف عدد الرحلات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  8. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  9. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر