برشلونة يصدم القطريين

أعلن برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن شركة "راكوتين" اليابانية، إحدى أهم شركات خدمات الإنترنت في العالم، ستكون الراعي الجديد للفريق الكتالوني، اعتبارا من الصيف المقبل وحتى 2021.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الكتالوني، يوم الأربعاء 16 نوفمبر، أنَ الشركة اليابانية فازت بالرعاية الرسمية خلفا لشركة الطيران القطرية "Qater Airway"، التي حمل الفريق الكاتالوني شعارها منذ عام 2010 مع وصول المدير السابق للنادي ساندرو روسيل.

وسيبدأ العقد، الذي يتضمن خيار تمديده لعام خامس، اعتبارا من موسم (2017-2018).

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، ذكرت أن راكوتن ستدفع مبلغ 60 مليون يورو سنويا لمدة 4 سنوات، وبذلك يحصل النادي الكتالوني على 158 مليون يورو سنويًا من شركات الرعاية.

كما سيحصل النادي، الذي كان معروفا يوما بعدم وجود رعاة لقميصه، على 1.5 مليون يورو إضافية، كلما فاز بالدوري، وخمسة ملايين يورو، في كل مرة يفوز فيها بدوري أبطال أوروبا.
كما وقع برشلونة عقدا لوضع العلامة التجارية لشركة "بيكو" التركية للالكترونيات، على أكمام قمصانه، وشركة "انتل" الأمريكية، لأشباه الموصلات، لوضع علامتها على القميص من الداخل.

وفازت الشركة اليابانية بعقود الرعاية بعد منافسة شرسة مع شركة "علي بابا" الصينية و"هواوي" الصينية بجانب الطيران القطري.

ولم يكن تعاقد برشلونة مع الشركة اليابانية هو الأول بينهما، حيث عقد الطرفان شراكة قبل 10 أعوام، بحضور هيروشى ميكيتانى رئيس "راكوتين"، وذلك بهدف تعزيز اسم الفريق الإسباني في اليابان.

وتعد "راكوتين"، المتخصصة في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية، واحدة من كبرى عشر شركات إنترنت في العالم، وأسهمها مطروحة للتداول في البورصة التكنولوجية اليابانية، وتبلغ قيمة رأسمالها السوقي خمسة مليارات دولار ويعمل لديها أكثر من 3700 موظف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا ستُحسم بطاقة التأهل بين الجزائر وبوركينافاسو في حال تساوي النقاط

  2. أسعار الذهب الأسود تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  3. رئيس الجمهورية يوجّه رسالة إلى المواطنين..في ذكرى مجازر 17 أكتوبر 1961

  4. ريمون دومينيك: "بلماضي على حق وغالتيي لا يحق له التدخل في قضية ديلور"

  5. ماكرون يعترف بـ"جريمة فرنسا ضد الجزائريين" في مجازر 17 أكتوبر 1961

  6. ولاة الجمهورية يدعون المواطنين إلى سحب بطاقاتهم البيومترية تفاديا لإتلافها بصفة آلية

  7. الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

  8. شبيبة القبائل تعود بالزاد كاملا من المغرب

  9. شباب بلوزداد ينهار في كوت ديفوار

  10. محرز أساسيا في فوز "السيتي" أمام "بيرنلي"