بريد الجزائر يعتمد على المؤسسات الناشئة لتعميم الدفع الإلكتروني

البلاد.نت-عمر ملياني     أعلنت مؤسسة بريد الجزائر،اليوم الأحد، عبر موقعها الرسمي في الفايسبوك ،عن إطلاق إستراتيجية جديدة من شأنها تسريع وتيرة تعميم خدمات الدفع الإلكتروني وترقيتها وذلك بالإعتماد على شبكة المؤسسات الناشئة والمصغرة.

وحسب بيان المؤسسة فإن هذا المخطط تشجيع وتفعيل دور هذه المؤسسات في دعم الاقتصاد الوطني وإستكمالا لمسيرتها في عملية عصرنة وتكييف نموذجها الإقتصادي مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

ويضيف البيان أن في هذا الإطار تطلق مؤسسة بريد الجزائر مشروع دمج المؤسسات الناشئة والمصغرة بصفة أعوان نقديين معتمدين. حيث تستند هذه الشراكة على شبكة قبول وطنية مكونة من عدة مؤسسات ناشئة ومصغرة يتم انتقاؤها وتأهيلها ثم اعتمادها من طرف مؤسسة بريد الجزائر.

وحسب البيان تتلخص مهام هؤلاء الاعوان النقديين المعتمدين في: التسويق و/أو مرافقة المتعاملين الاقتصاديين في مسار التعاقد مع بريد الجزائر للاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني للمؤسسة، تثبيت و/أو صيانة وسائل الدفع الالكتروني الجوارية لبريد الجزائر، ربط مواقع البيع للتجارة الالكترونية بالمنصة النقدية لبريد الجزائر، ضمان خدمة ما بعد البيع، لفائدة العملاء المتعاقدين مع مؤسسة بريد الجزائر المستفيدين من وسائل الدفع الإلكتروني.

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  7. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  8. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  9. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  10. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين