بن فليس يرد على بيان وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس

علي بن فليس
علي بن فليس

البلاد.نت   رد المترشح للرئاسيات، علي بن فليس، على بيان أمس الصادر من وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، بخصوص المتابعة القضاية ضد المدعو (ص-ب) الذي يتابع قضائيا بتهمة التخابر.

وقال بن فليس أن المدعو (ص-ب) لم يتقلد أي مسؤولية في مديرية حملتي الانتخابية، وقد سبق لي قبل بداية الحملة أن أصدرت بيانا نشرت فيه كامل أسماء أعضاء مديريتي الانتخابية.

وأضاف بن فليس أن حضور المدعو (ص-ب) في التجمعات الشعبية والملتقيات التي أجريتها في العديد من ولايات الوطن كان ينحصر في جانب تقني بحث، وحدث هذا في مناسبات انتخابية سابقة وهذا مايفسر معرفتي به.

كما أوضح بن فليس بخصوص قضية الصح البنكي، أن الحساب البنكي فتحه سنة 1998، وتم فتح الحساب بالإشتراك مع زوجة بن فليس ببنك قرض الشمال بمرسيليا الفرنسية، وقد تم التصريح به في تلك الفترة.

كما أكد المترشح للرئاسيات أنه في تلك الفترة لم يكن يعرف المتهم المدعو (ص-ب)، والرصيد البنكي صرح به في كل الاستحقاقات الانتخابية منذ 2004 وإلى غاية 2019.

بن فليس نفى أن يكون الحساب البنكي مفتوحا إلى حد الآن مؤكدا أن إدارة بنك قرض الشمال غلقت الرصيد في 21 مارس 2019 بسبب كونه ملك لرجل سياسي أجنبي. 

وأضاف بن فليس أن البنك أرسل له صكا بنكيا بقيمة 11 ألف أورو مؤكدا بأنه لم يتمكن من استرجاع المبلغ المالي إلى يومنا هذا، والمشتبه به عرض خدماته عليه من أجل حل مشكل استرجاع الأموال، لكن كل المحاولات باءت بالفشل.

و تساءل  بن فليس في الأخير عن توقيت بيان  وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، وذلك بعد بداية فترة الصمت الانتخابي وقبل يومين من موعد الانتخابات، مستغربا في ذات السياق عن العلاقة بين قضية التخابر المتهم بها المشتبه به المدعو (ص-ب) مع موضوع الحساب البنكي. 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  7. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  8. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  9. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  10. زوابع رملية في ولايـتين